بعض المشاكل المطروحة من قبلالسكان، وبرمجة حلول سريعة لها.

 

وبحسب مصادر فقد تقرر الإبقاء على أربعة وزراء مع الوزير الأمين العام للرئاسة  من أجل اتخاذالتدابير المقرر اتخاذها من قبل الحكومة لصالح السكان وهم ؛

وزير التجهيز والنقل 

اختتم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الاثنين، زيارته لمدينة نواذيبو التي دامت ليومين. 

 

وترأس الرئيس غزواني خلال الزيارة الاجتماع الأسبوعي للحكومة، صباح اليوم الاثنين، الذي خصص لبحث مشاكل داخلت نواذيبو، كما التقى أطر الولاية قبل ذلك.

صادقت الحكومة، اليوم الاثنين، في مدينة نواذيبو، على مشروع مرسوم يقضي بإنشاء وتنظيم وسير عمل مؤسسة عمومية ذات طابع إداري تدعي الوكالة الوطنية للأمن السيبراني والتصديق الإلكتروني. 

 

ظم الأطباء المقيمون، اليوم الاثنين إضرابا عن العمل لمدة أربع ساعات، للمطالبة بتطبيق اتفاق كان قد تم توقيعه بينهم ووزارة الصحة.
وقالت النقابة الوطنية للأطباء المقيمين، إن الإضراب شلّ عمل المستشفيات، وتسبّب في ازدحام وضغط في أجنحة العديد من المستشفيات.

استحدثت الحكومة خلال اجتماعها اليوم الإثنين، بنواذيبو، لجنة وزارية برئاسة الأمين العام لرئاسة الجمهورية لتحديد المشاكل المطروحة للولاية، واقتراح الحلول وتنفيذها في أسرع وقت.

أشرف الأمين العام لوزارة الصحة السيد محمد الأمين ولد محمد الحاج، صباح اليوم من مستشفى الصداقة، على انطلاق أعمال البعثة الصينية التي تعمل في إطار مشروع القضاء على العمى الناتج عن إعتام عدسة العين، المنظم بالتعاون بين وزارة الصحة ومنظمة GX الصينية غير الربحية.

أنباء دولية

علوم وتكنلوجيا

مقابلات