التوصل إلى طريقة لفتح أجهزة أبل بسهولة بعد سرقتها
الثلاثاء, 06 ديسمبر 2016 10:43

altادعى باحثان الوصول إلى طريقة لتجاوز ميزة تفعيل القفل activation lock على نظام ios التى من المفترض أن تمنع 

أى شخص من استخدام هاتف آيفون أو جهاز الآيباد فى حالة فقدانه من قبل مالكه، وتتيح للمستخدم بقفل جهازه عن بعد.ورصد باحث أمنى ​​هندى يدعى Hemanth Joseph هذا العيب لأول مرة عندما بدأ التحقيق فى عدد الممرات الممكنة لمواجهة تأمين شركة أبل لأجهزتها بعد شرائه لجهاز آيباد مقفل unlocked من موقع آيباى، إذ يتم تنشيط خاصية activation lock عندما يقوم المستخدم بالبحث عن جهازه المفقود باستخدام ميزة Find my iphone عن طريق iCloud والذى يربط الجهاز بحساب أبل apple IDويمنع أى شخص آخر من الوصول إلى الجهاز دون إدخال كلمة المرور المرتبطة بها.

واحدة من عدد قليل من الأشياء المسموح بها من تنشيط شاشة القفل هو توصيل الجهاز بشبكة واى فاى، بما فى ذلك تكوين واحدة يدويا، لذا لجأ Hemanth إلى حيلة وهى وقف الخدمة عن طريق إدخال مجموعة طويلة من الأحرف فى خانتى اسم المستخدم وكلمة المرور.

ويدعى الباحث أنه بعد لحظة توقفت الشاشة، فاستخدم حافظة الآيباد الذكية التى تباع بواسطة شركة أبل ثم أعاد فتحه مرة أخرى، وهى الخطوة التى تعيد الجهاز حيث توقف، فى هذه الحالة، أدخل حروفا متتالية فى خانة WPA2 مرة أخرى، وبعد 25 ثانية تجاوز إغلاق الهاتف بكل سهولة.

وقال Hemanth إنه أبلغ أبل عن المشكلة يوم 4 نوفمبر، فبدأت الشركة التحقيق، إذ قام بهذه الحيلة على نظام  10.1، والذى صدر يوم 24 أكتوبر.

ونشر باحث آخر يدعى بنيامين كو

إعلان

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

 

البحث