شكوى حجاج الحصة الرسمية من عدم تحديد موعد الإقلاع...
الأحد, 13 أغسطس 2017 08:33

altأفاد مصدر من الحجاج الموريتانيين عبر الحصة الرسمية أن الجهات المعنية أجلت المواعيد المعلنة سابقا على أنها مواعيد الإقلاع نحو الديار المقدسة.

وقد شكا المصدر في حديثه لموقع الصحراء أن الحجاج عبر هذه الحصة تم استدعاؤهم ابتداء من اليوم الأحد بمعدل فوج كل يوم طيلة الأيام الأربعة المقبلة، حيث لم يعرف إن كان الاستدعاء من أجل إمضاء السفر كما تم نشره على الموقع الرسمي لوزارة الشؤون الإسلامية على هذا الرابط، وكما توضحه الصورة المرفقة، أو أن الاستدعاء لبدء إجراءات الإقلاع وتحديد موعد لاحق له.

وكانت الجهات المشرفة على تسيير العملية أبلغت الحجاج المعنيين بهذه الجدولة دون أن يتم تأكيد كونها تاريخ المغادرة، وهو ما أدى إلى ارتباك بين الحجاج بسبب عدم إصدار بلاغ يوضح هذه المواعيد عبر وسائل الإعلام الرسمية.

ووزعت الوزارة من خلال خبرها السابق لوائح المعنيين بكل فوج، حيث أحالتهم إلى بلاغ سيتم إصداره عبر وسائل الإعلام يتضمن موعد السفر.

ويكاد ينصرم شهر ذي القعدة الجاري، والذي يشرف على بدء أسبوعه الرابع ما يعني أن موعد أداء المناسك لم يعد يفصل عنه سوى أسبوعين فقط في ظل بقاء الحجاج دون معرفة موعد الإقلاع الذي يرتبط به إكمالهم تحضيرات السفر.

شكاوى متضررين  

إعلان

 

 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

فيديو

البحث