التكتل يندد بتنكيل النظام بولد غده ويصف أوضاع نواذيبو بّ"المأساوية"
الأحد, 15 أكتوبر 2017 09:06

alt ندد نائب رئيس حزب تكتل القوى الدمقراطية محمد محمود ولد لمات بما أسماه ب"قمع وتنكيل النظام" بأعضاء

مجلس الشيوخ ومايتعرض له عضو المجلس محمد ولد غده واصفا تصرف النظام ب"اللامسؤول واللاقانوني" حسب تعبيره.

وقال ولد لمات الذي كان يتحدث بمدينة نواذيبو مساء اليوم السبت لى هامش تسليم النسخة السادسة من بطولة المرحوم اليدالي ولد الشيخ الكروية إن النظام الحالي يمارس الاستبداد والقمع ضد الشيوخ داعيا القضاء إلى النأي بنفسه عن مايريده النظام وفق قوله.

وأشار ولد لمات إلى أن البلاد ترزح تحت القبضة العسكرية القوية منذ 1978 وهو السبب في ماتعانيه موريتانيا من أوضاع ، مشيرا إلى أن مكان الجيش هو حماية البلد وليس السياسة بحسب تعبيره.

بدوره فيدرالي حزب تكتل القوى الدمقراطية بمدينة نواذيبو المختار ولد الشيخ فقد وصف أوضاع نواذيبو ب"المأساوية" مشيرا إلى أتها تكتوي بموجة عطش قوية منذ شهور قابلتها السلطات بصمت مطبق وسط تفاقم معاناة السكان جراء الأزمة الخانقة في المدينة حسب قوله.

وانتقد القيادي المعارض وضعية عمال الجرنالية الذين يقضون شهورا من دون رواتب دون أن تكلف السلطات نفسها عناء حلحلة قضيتهم بفعل كون مشغيلهم فوق القانون داعيا إلى ايجاد حل سريع لإنصاف العمال في المدينة.

وكشف القيادي عن أن الشركة الصينية "بولي هوندونكّ" لم تحترم دفتر الالتزامات حيث أنها لم تشغل سوى 300 شخص من أصل 2500 كانت مقررة علاوة على كونها فوق القانون على حد تعبيره.

وتساءل ولد الشيخ عن السر الحقيقي في تكاثر مصانع دقيق السمك والتي تؤرق ساكنة المدينة والتي أريد لهم أن ينزحوا بفعل تضاعف أعداد المصانع على حد وصفه

إعلان

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

 

البحث