في القاهرة : مؤتمر حول دور إذاعات القرآن الكريم في محاربة التطرف ، موريتانيا تقدم تجربتها ـ
الأربعاء, 31 يناير 2018 06:15

alt

انطلقت بالقاهرة صباح أمس فعاليات الاجتماع الرابع لمسئولي إذاعات القرآن الكريم التابع لاتحاد الإذاعات الإسلامية، تحت عنوان دور إذاعات القرآن الكريم فى التصدى لظواهر الغلو والتطرف.

و ألقى وزير الأوقاف المصري  الدكتور مختار جمعة  كلمة قال فيها  أن إذاعات القرآن الكريم لها دور كبير فى المواجهة الفكرية وتجديد الخطاب الدينى وأن جهاد الكلمة لا يقل أهمية عن جهاد الميدان بل يدعم صمود الأبطال ويفند الأفكار المتطرفة وتحصين الآخرين من الوقوع فى براثن الفساد، مشيراً إلى أن هناك واجبا وطنيا وشرعيا لكافة المعنيين بالخطاب الديني فى استرداد الخطاب الذى حاولت الجماعات المتطرفة اختطافه والعودة به إلى وسطية وسماحة الدين الحنيف.

من جهته طالب محمد سالم ولدبوك مدير عام اتحاد الإذاعات الإسلامية  ببذل جهد مضاعف وتبنى استراتيجيات إعلامية مدروسة للتصدى للفكر المتطرف وبخاصة إذاعات القرآن الكريم التى تعتبر من أهم المنابر المؤثرة لتحصين شباب الأمة.

وقدم الصحفي ممثل اذاعة القرءان في موريتانيا الزميل  محمد عبد الله يب تجربة موربتانيا الاعلامية ودورها في نشر الوسطية والاعتدال من خلال تدريس منهج المحظرة الشنفيطية

و قال ولد يب إن التجربة الموريتانية تعتمد على قاعدة علمية تعتمد التدريس و تستند إلى تاريخ حافل من المنهجية طبع مدارس المحظرة في بلاد شنقيط

حيث حظيت مداخلته باهتمام الوفود العربية و الاسلامية 

إعلان

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

 

البحث