الرابطة الثقافية بالمعهد العالي تفتتح موسمها الثقافي
الخميس, 10 ديسمبر 2015 21:14

افتتحت الرابطة القافية الخميس 10 ـ 12 ـ 2012 موسمها الثقافي بالقاعة الكبرى بالمعهد العالي للدراسات والبحوث والإسلامية بنشاط جماهيري تحت عنوان : فجر الإبداع ويأتي هذا الافتتاح بالتزامن مع مرور خمسة عشر عاما على نشأة الرابطة وقد حضر ممثل عن إدارة المعهد العالي كما حظي النشاط بحضور شعراء كبار وفنانين بارزين .

افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلتها مداخلات متنوعة كان من أبرزها كلمة رئيس الرابطة الحسن ولد محمد وكلمة الرئيس السابق شيخنا ولد البان ومداخلة شعرية لأمير الشعراء محمد ولد إدومو ومداخلة رائعة للمسرحي الكبير باب ولد ميني ونشيد مع منشد الرابطة محمد عبد الله ودادي ونشيد مع المنشد الكبير مصطفى بفا ونشيد مع  المبدع عمر حمادي بالإضافة لفقرات شعرية متميزة لشعراء الرابطة وشاعراتها المتميزات ومسرحية رائعة من إعداد نادي الفنون الجميلة بالرابطة..

الرئيس الحسن ولد محمد ركز في مداخلته على أهمية العمل الثقافي ودور الرابطة في خدمة المعهد والحفاظ على أصالته وأكد على أن العمل الثقافي الذي تنشده الرابطة هو الذي ينطلق من التصور الإسلامي الصحيح ويستخدم الفن الملتزم لإيصال رسالته الخالدة, .

الرئيس السابق للرابطة شيخنا ولد البان تحدث في كلمته الحماسية عن تاريخ الرابطة وعطائها العظيم وأكد على أن أي طالب أو طالبة تخرج "ت" من المعهد العالي دون أن يلتحق بالرابطة الثقافية فقد بقي عليه فصل كامل على حد تعبير ولد البان .

 

الممثل والمخرج باب ولد ميني عرض مسرحية رائعة بعنوان : (لا تصالح) كتبها في رفض المصالحة مع الكيان الصهيوني عندما كانت موريتانيا تقيم علاقة مع إسرائيل رئيس الرابطة الثقافية لمركز تكوين العلماء شكر الرابطة الثقافية وتحدث عن أهمية العمل الثقافي في تكوين الأجيال واختتم الحفل بآيات من الذكر الحكيم ونشيد مع المنشد الكبير عمر ولد حمادي.

 

إعلان

 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

فيديو

البحث