اللقاء يقررعدم المشاركة في الانتخابات (بيان)
الأحد, 11 أغسطس 2013 10:29

altعقد المكتب التنفيذي لحزب اللقاء اجتماعا  بمقره مساء اليوم، تحت رئاسة  الرئيس: محفوظ ولد بتاح.. وتمحور جدول الأعمال حول موضوع المشاركة أو عدمها في الانتخابات التي أعلن عنها النظام من جانب واحد.

وبعد نقاش مستفيض، قرر المكتب التنفيذي للحزب عدم المشاركة في هذه الانتخابات، التي أعلن عنها النظام من جانب واحد،وذلك انسجاما مع قناعة الحزب المتمثلة في ضرورة الالتزام بالشراكة والتشاور بين جميع الأطراف السياسية بالبلد.

هذه الانتخابات التي أخرجها النظام من طابعها الدستوري، عندما لم يقم بتنظيمها أواخر سنة 2011 وبقي يتلاعب بتواريخها وفقا لأجندته الخاصة، بعيدا عن مرجعية الدستور واختيارات الشعب.. وها هو اليوم يعلن عن تنظيمها من جانب واحد، تكريسا لنهجه الذي برع فيه، منذ إعلانه من جانب واحد عن تنظيم الانتخابات الرئاسية سنة2009- رغم توقيعه آنذاك على اتفاق دكار.

 

واليوم يعيد تكريس نهجه ذاك من خلال الإعلان من جانب واحد عن تنظيم انتخابات برلمانية وبلدية- في تجاهل مفضوح لاتفاقه المبرم مع المعارضة المحاورة.

هذا النهج وهذه الخلفية، الذين يلغيان دور الدستور ومرجعية الشعب  ويكرسان الاحادية كنهج، ويدفعان بالنخبة إلي تغليب الاعتبارات المحلية علي حساب تلك الوطنية، هو ما دفعنا في حزب اللقاء إلي رفض المشاركة في هذه الانتخابات المعلنة من جانب واحد، ومطالبتنا لمناضلي الحزب بمقاطعة كل ما له صلة بهذه الانتخابات.

 

أمانة الاعلام

09/08/2013

إعلان

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

 

البحث