انطلاق البرنامج الوطني للتغذية المدرسية لصالح 41700 تلميذا من كيفة

أربعاء, 02/10/2021 - 06:55

اعلن وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني ولاصلاح السيد محمد ماء العينين ولد اييه اليوم الثلاثاء من بلدية "كورجل" التابعة لمقاطعة كنكوصه في ولاية لعصابه انطلاق البرنامج الوطني للتغذية المدرسية.

وقال الوزير إن سياسة الدولة في مجال التعليم ترتكز على اقامة مدرسة جمهورية تتسع لجميع ابناء الوطن باعتبار التعلم هو الطريق الأمثل لتحقيق التنمية والرفاهية والازدهار لكل المواطنين وفق ما تضمنه برنامج فخامة رئيس الجمهوية.

وقال إن البرنامج الوطني للتغذية المدرسية يجسد الصورة الحقيقية للمدرسة الجمهورية التي تسعى الحكومة الى تعميمها والضامنة لتوحيد الجهود بين كل المتدخلين في شأن التعليم بما فيهم شركائنا في التنمية.

واضاف وزير التهذيب الوطني انه فضل المجيء اليوم الى مدرسة كورجل لما تتميز به من معايير المدرسة الجمهورية ويجعلها المكان المناسب لإنطلاقة هذا البرنامج الذي ستستفيد منه ثمانية (8) آلاف مدرسة في تسع ولايات من ولايات الوطن.

وبين السيد ماء العينين ولد أييه ان الحكومة ترصد لبرمامج التغذية المدرسية عبر وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح ميزانية سنوية معتبرة الى جانب دعم هام من برنامج تآزر ومفوضية الأمن الغذائي.

رافق الوزير خلال هذه الزيارة والي لعصابة المساعد السيد محمد بن عبد الله وقادة الوحدات الأمنية وعدد من المسؤولين المحليين.