انطلاق ورشة لتعزيز قدرات اللجان المكلفة بالشؤون الثقافية والصحية والاجتماعية في ست بلديات

ثلاثاء, 09/21/2021 - 17:24

انطلقت اليوم في نواكشوط، ورشة لتعزيز قدرات اللجان البلدية المكلفة بالشؤون الثقافية والصحية والاجتماعية، في بلديات: توجونين؛ دار النعيم؛ ألاك؛ روصو؛ تمبدغه، وأكجوجت، منظمة بالتعاون بين وزارة الثقافة والشباب، ومشروع (السماح)، والاتحاد الأوروبي.
وأكد المكلف بمهمة في وزارة الثقافة والشباب محمد سالم ولد بوخريص، أن الوزارة تعتمد مقاربة تقوم على اعتبار البلديات شريكا استراتيجيا لدمج الشباب وإشراكه في تسيير الشأن العام؛ عن طريق استحداث أو تفعيل مجالس استشارية شبابية، دعما لدور اللامركزية، لافتا إلى أن نسبة الشباب الموريتاني تتجاوز 70% من مجموع السكان.
واعتبرت ممثلة الاتحاد الأوروبي، إفون أكابلا ممثلة الاتحاد الأوروبي، أن مشروع (السماح) ينسجم مع مقاربة الاتحاد في المنطقة والهادفة لدمج الشباب، مشيدة بالشراكة الثنائية بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي، ومضيفة أن السفير الجديد للاتحاد الأوروبي في نواكشوط يعتمد مقاربة تضع الشباب على رأس الأولويات.
ويعد مشروع (السماح) امتدادا لمشروع (الوقاية من النزاعات وترقية الحوار بين الثقافات) الذي تضمن خلال السنوات الأربع الماضية، أنشطة عديدة لدمج الشباب بالشراكة مع البلديات.