الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة تدعو الى التشاور الواسع في تسمية الشوارع والساحات العامة

 

الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة تدعو الى التشاور الواسع في تسمية الشوارع والساحات العامة٦٧

تحظى تسمية الشوارع والساحات العامة بأهمية كبيرة فهي تخلد اسماء عظيمة كان لها دور تاريخي في مرحلة معينة من تاريخ الامم وتعبر الشعوب عن اعتزازها بهذه الرموز بإطلاق أسماءها على الشوارع والميادين الكبرى حتى تستمر في الوجدان خالدة حاضرة في الاذهان .. ولهذا فان المجالس البلدية التي يعطيها القانون صلاحية  تسمية الشوارع والميادين العامة  مطالبة بتحمل المسؤولية الجسيمة والعمل على أداءها على احسن وجه ممكن ولهذا لا بد من انجاز تشاور واسع حولها حتى تتم بطريقة توافقية ترضي الجميع ..

وتأتي الرموز الموريتانية في اولوية الاسماء التي يجب اطلاقها على شوارعنا ومياديننا العامة تكريما وتخليدا لهم وعلى راس هذه الرموز ابطال المقاومة الذين ضحوا بدمائهم الزكية دفاعا عن هذه الارض و عن هويتنا العربية والاسلامية.. ويعود الفضل الى فخامة الرءيس السيد محمد ولد عبد العزيز في اعادة الاعتبار لحقبة المقاومة وتخليد أبطالها ووقائعها الخالدة وهو ما تمثل في عدد من القرارات التاريخية المعروفة عندنا جميعا ..

ان الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة تطالب المجالس البلدية بإعطاء الاولوية في تسمية الشوارع لأبطال المقاومة وهي تدعو الى التشاور معها عند الشروع في تسمية شوارعنا ومياديننا وساحاتنا العامة وذلك حتى تستجيب لتطلعات المواطن وتعكس الثوابت الوطنية ..

الرئيس

سعدبوه ولد محمد المصطفى

القسم: