ضابط سابق في الجيش يتحدث عن محاولة انقلاب عسكري سنة 1987على ولد الطائع
الاثنين, 23 أبريل 2018 18:25

 

   alt  

قال الملازم السابق في الجيش كان مامادو أن " المجموعة العسكرية " كانت تحضر فعلا لإنقلاب عسكري على الرئيس معاوية ولد سيد أحمد ولد الطائع 22 اكتوير 1987.

و أضاف كان في برنامج بثته قناة الجزيرة القطرية مساء أمس أن الانقلاب العسكري في تلك الفترة هو إحدى الوسائل للوصول للسلطة فالنظام عسكري و ليس ديمقراطي و هذا أمر بديهي يقول الضابط و السجين السابق.

و قال الملازم أنه اعتبارا من 1986 بدأ القمع و لأن من كانوا في السلطة عجزوا عن حقوق التنوع و أن قصة الإنقلاب مهدت لها وثيقة حركة " فلام " .

و ناقش البرنامج بشيئ من التفصيل أسباب اعتقال الضباط الزنوج المتهمين بمحاولة قلب النظام و تحدث فيه رئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود و تيام صمبا رئيس حركة " فلام " و أحمد سالم ولد كعباش (نقيب سابق في الجيش و أحد إنقلابيي 2003).

كما تناول سجن " ولاته " الذي يقدم الكتاب معالجة لمأساة الضبط فيه و ما يشاع عن تصفية للضباط الزنوج قام بها نظام " ولد الطابع

و يأتي هذا البرنامج الذي لقي متابعة كبيرة في موريتانيا للمساهمة في حل " لغز " حير الناس و قسمهم ما بين مندد ب " بشاعة " نظام ولد الطائع و مكذب " ادعاءات " المعتقلين حول براءتهم.

إعلان

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

 

البحث