الحكومة تعلن عن توفير تسعة آلاف فرصة عمل لصالح حملة الشهادات العاطلين عن العمل

جمعة, 03/26/2021 - 17:32

 

 

قال الأمين العام لوزارة التشغيل الموريتانية عبدى فال ولد الشيخ سعدبوه إن وزارته تعتزم في إطار برنامج "أولوياتي الموسع" تكوين ودمج ألفي شاب من أصحاب المهن الصغيرة.

ولد الشيخ سعد بوه الذي كان يتحدث صباح اليوم الجمعة خلال اجتماع مع رؤساء المجلس الجهوية بالعاصمة نواكشوط قال إن الوزارة ستمول عددا من المقاولات الصغيرة والمتوسطة يستفيد منها 750 شابا موريتانيا ضمن برنامج "مشروعي مستقبلي" الذي أطلقته الوزارة العام الماضي. مضيفا أن برنامج "مهنتي" الذي تنفذه الوزارة سيوزع ألفي سيارة ثلاثية العجلات في الولايات الداخلية بالتنسيق مع المنتخبين والسلطات المحلية.

الأمين العام لوزارة التشغيل أكد أن قطاعه سيمول خلال السنة الحالية مشاريع مدرة للدخل لصالح ألف وثلاثمائة شاب موريتاني لافتا إلى ان هذه  العملية ستمكن من خلق فرص عمل لصالح تسعة آلاف شاب من حملة الشهادات وغيرهم من الشباب العاطلين عن العمل وفق قوله.

وعلى هامش الإجتماع الذي عقد بمباني وزارة التشغيل قال منسق برنامج "مشروعي مهنتي" التابع للوزارة حمادي ولد البكاي أن أنشطة وزارة التشغيل والشباب والرياضة المتعلقة ببرنامج "أولوياتي الموسع" تتضمن عدة خيارات منها رفع كفاءة اليد العاملة المحلية، والتكوين، وقابلية التشغيل، ودعم المقاولات الصغيرة، والمتوسطة، وإطلاق "تمويلات تحفز ريادة الأعمال في الوسط الريفي والحضري" حسب تعبيره. قائلا إن هدف الاجتماع اليوم مع رؤساء المجلس الجهوية هو "مشاركتهم فيه، وإعطاء أفكارهم حوله، حرصا على أن يكون هذا العمل تشاركيا ويستفيد منه الجميع في حال تطبيقه على أرض الواقع" يقول ولد البكاي.