اللجنة التوجيهية لمشروع "سويد" تقيم أداء المشروع خلال السنة المنصرمة وتعتمد خطته المستقبلية

أربعاء, 03/31/2021 - 05:59

شارك وزير المالية، السيد محمد الأمين ولد الذهبي، وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتاجية، وكالة، مساء اليوم الثلاثاء في اجتماعات الدورة العادية للجنة الإقليمية التوجيهية لمشروع تمكين المرأة والعائد الديمغرافي في منطقة الساحل(سويد).

وتمكنت اللجنة خلال الاجتماع من تقييم عمل المشروع حيث تم إطلاعها على مختلف البرامج التي مولها في دول الساحل خلال السنة المنصرمة. إضافة إلى استعراض واعتماد خطة عمله خلال السنة المقبلة.

وقد أوضح وزير المالية، وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتاجية، وكالة، في كلمة خلال اللقاء، أن المشاركة المميزة في هذه الدورة تؤكد الالتزام القوي للحصول على العائد الديموغرافي، كخيار استراتيجي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في منطقة الساحل.

وأشار إلى أن هذا اللقاء يشكل فرصة لاستعراض التدخلات التي قام بها المشروع وآثارها الإيجابية في مجال تمكين الفتيات والنساء.

وأوضح منسق مشروع تمكين المرأة والعائد الديمغرافي في منطقة الساحل(سويد)، في موريتانيا، السيد محمد سليمان ولد حيب الله، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذا المشروع يتدخل في ثلاث مكونات أساسية تتعلق بمجالات التعليم والصحة وتمويل المشاريع الصغيرة المدرة للدخل، مشيرا إلى أن كافة التدخلات في هذه المجالات موجهة لصالح الفتيات والنساء.

وأشار إلى أن المشروع يهدف من خلال هذه التدخلات إلى تعزيز تمدرس البنات، ومحاربة الزواج المبكر، وخلق ثقافة تباعد الولادات، وتمويل مشاريع صغيرة للفتيات والنساء.

وقال إن هذه الدورة ستنتخب فيها بلادنا لتولي الرئاسة الدورية للجنة التوجيهية الإقليمية لمشروع تمكين المرأة والعائد الديمغرافي في منطقة الساحل(سويد)، كما سيتم فيها تكريم كل من محمد ماء العينين ولد أييه، وزير التهذيب الوطني والتكوين والإصلاح، المنسق السابق للمشروع على مستوى موريتانيا، نظرا للدور البارز الذي قام به من أجل تمكين المرأة والعائد الديمغرافي، كما سيتم تكريم وزيرة الشؤون الاقتصادية بكوت ديفوار، الرئيسة السابقة للجنة الإقليمية التوجيهية لمشروع تمكين المرأة والعائد الديمغرافي في منطقة الساحل(سويد)، على الدور الذي قامت به من أجل تحقيق أهداف المشروع.