حفل بقرية ببكر لتخليد المولد النبوي وفق التقويم الميلادي كما عودته القرية

اثنين, 04/26/2021 - 05:22

 

 

احتضنت قرية ببكر التابعة لمقاطعة اركيز حفلا لتخليد ذكرى المولد النبوي وفق التقويم الميلادي في 20 إبريل، وهو تظاهرة سنوية دأبت القرية على تنظيمها سنويا.

وقال مؤسس القرية الشيخ ولد خيري إن هذه المناسبة هي الأهم بالنسبة للقرية، مشيرة إلى أنها مستمدة من عظمة صاحب الذكرى رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.

ودعا الحاضرين إلى تقوى الله فى السر والعلانية والتمسك بالوحيين: الكتاب والسنة، مؤكدا أنه لا يمكن التفريق بين القرآن الكريم والسنة النبوية  فهما أصل هذا الدين الحنيف.

وشكر ضيوف الحفل على تجشم وعثاء السفر في رمضان لحضور فعاليات تخليد هذه الذكرى العظيمة، معربا عن خالص شكره للسلطات الإدارية على التسهيلات التى قدمتها من أجل نجاح التظاهرة.  

كما شكر شباب القرية على المجهودات التنظيمية التى قاموا بها، وكذلك كل من ساهم فى تنظيم الموسم، داعيا الله تبارك وتعالى أن يتقبل من الجميع ويوفقهم لما يحبه الله ويرضاه.  

وحضر التظاهرة عدد من الشخصيات يتقدمهم حاكم مقاطعة الركيز إسلكو ولد محمد الصغير، وعمدة بلدية برينه محمد سعيد ولد اجدود، والمدير الجهوي للصحة في اترارزة الدكتور محمد الأمين ولد خيري، وعلى هامش التظاهرة تم عرض أفلام وثائقية وريبورتاجات تعريفية بالقرية.