لرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة تخلد ذكرى معارك وطنية ضد المستعمر تزامنا مع غزوة بدر الكبرى

جمعة, 04/30/2021 - 08:12

 

خلدت الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة ذكرى معارك وطنية ضد المستعمر الفرنسي تزامنا مع ذكرى غزوة بدر الكبرى في الفضاء الثقافي قبالة جهة نواكشوط مساء الخميس 29/4/2021 .
د.أليد الناس ولد هنون مدير العمل الثقافي والفنون ممثل وزير الثقافة والصناعة التقليدية أشاد بدور الرابطة وجهودها في نشر الوعي بالمقاومة الوطنية والدور الذي لعبته من أجل الإستقلال منوها بمواكبة وزارة الثقافة والصناعة التقليدية لهذه الأنشطة .
وتتابعت مداخلات أعضاء الرابطة تواليا منوهين بالتضحيات الجسام التي قدمها المجاهدون في مختلف المعارك ضد المستعمر في جميع مناطق الوطن ،وقد تحدث أعضاء من الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة من بينهم:
الرئيس اعل الشيخ ولد الحضرامي ولد أمم والأمين العام محمد محمود ولد بكار وسيدي محمد ولد هدي والأستاذ محمد سالم ولد اعلي ومحمد ولد سيدي واعل ولد محجوب، كما كان للجمهور الغفير مداخلات قيمة تخللتها قصائد شعرية.
للتذكير فإن الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة دأبت على مثل هكذا أنشطة ودعا المحاضرون السلطات العمومية الى ادخال المقاومة في المناهج الدراسية. كما دعوا الحكومة الى زيادة الدعم المادي لتمكين الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة من أجل رسم خريطة طريق واضحة المعالم حتى يدرك المواطن أهمية المقاومة الوطنية وتخليد بطولاتها ومعرفة أماكنها.