تيرس زمور: تدشين خمسة مساجد في مدينة ازويرات اليوم الجمعة

جمعة, 04/30/2021 - 18:29

 

أشرف والى ولاية تيرس زمور، السيد إسلم ولد سيدى ،زوال اليوم الجمعة من مسجد عمار ابن ياسر بمدينة ازويرات، على تدشين خمسة مساجد، ممولة من طرف هيئة معالي الشيخ محمد بن بطى آل حامد للأعمال الخيرية من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتبلغ مساحة كل مسجد من هذه المساجد 150متر مربع ويتسع لحوالي 300 مصلي ويشتمل كل منها على مقر لمحظرة ومخزن ومرافق، اضافة الى كل الخدمات الضرورية بما فيها خدمتي المياه والكهرباء.

وثمن الوالى فى نهاية التدشينات ما تقوم به هيئة معالى الشيخ محمد بن بطى آل حامد للأعمال الخيرية على مستوى ولاية تيرس زمور من اعمال الخير بما فيها توزيع المساعدات على السكان من ذوي الدخل المحدود وتشييد المساجد والمحاظة على البيئة ، موضحا أنها بنت 12مسجدا في مدينة ازويرات بالإضافة إلى تدخلاتها على مستوى مقاطعتي افديرك وبير أمكرين.

ودعا الوالي السكان وخاصة رواد هذه المساجد الى الإستفادة منها باعتبارها منحة الربانية مهمة تجب المحافظة عليها باعتبارها بيوت لله وذلك ما يجعلها تستحق منهم كل عناية.

وبدوره قدم مدير الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلى السيد محمد ولد اعل تشكراته لهيئة معالى الشيخ محمد بن بطى آل حامد للأعمال الخيرية على تمويل هذه المساجد، مطالبا المواطنين بتعميرها بالصلاة والذكر والابتعاد عن الغلو والتطرف.

وبدورهم ثمن المتحدثون باسم هذه المساجد تمويل بناء هذه المساجد مقدمين تشكراتهم لهئية معالى الشيخ محمد بن بطى آل حامد للأعمال الخيرية.

حضرهذا التدشين عمدة بلدية ازويرات المساعد السيد بوب ولد عباس والسلطات الإدارية والأمنية.