لاجئ سوداني يتحدث عن اختطاف زوجته في نواكشوط ويطالب بالبحث عنها

أربعاء, 05/05/2021 - 19:12

 

 قال المواطن السوداني معتز علي الفكي فضل المولى إن زوجته خنساء عبد الرحيم تعرضت للاختطاف يوم 26 إبريل المنصرم في نواكشوط، مؤكدا أن تقدم بشكوى أمام مفوضية الشرطة رقم: (3) في تفرغ زينة للبحث عنها، ولم يعثر على أي خبر عنها إلى الآن.

 

وقال معتز إنه وزوجته وصلا إلى موريتانيا لطلب اللجوء منذ فترة، وقد حصلا على وثيقة "إثبات طلب اللجوء" من مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة في نواكشوط، حيث يقيمان.

 

وأشار معتز إلى أنه فقد أي معلومة عن زوجته منذ يوم 26 إبريل، حيث كانت في منزل في تفرغ زينة مع شخصين أحدهما ليبي، والآخر عراقي، مطالبا السلطات الموريتانية بمساعدته في استعادة زوجته.

 

وأكد معتز فضل المولى أنه تعرض للتوقيف عقب الإبلاغ عن اختطاف زوجته، كما تعرض للضرب، مؤكدا أن الآن في ظرفية نفسية صعبة، ولا ينام، ولا يأكل، ولا يشرب، متمنيا أن تكون زوجته في وضعية جيدة، وأن تعود إليه.

 

ولفت معتز إلى أن المواطنين الليبي والعراقي، طلبا منه زيارة السفارة الإيرانية، ووعداه بالحصول على لجوء لديها، وقد زارها بعد ممانعة في البداية، غير أنها رفضت طلبه.

 

وشكر معتز فضل المولى تعاطي سفارة بلاده في نواكشوط معه، وكذا مكتب الجالية، مطالبا الجميع ببذل كل الجهود من أجل استعادة زوجته.