النيابة العامة تعلن ضبط طن و100 كلغ من المخدرات بعد متابعة دقيقة

سبت, 06/26/2021 - 04:59

       في  تصريح  لي وكيل الجمهورية في ولاية انواكشوط الغربية، أحمد عبد الله المصطفى، أن المكتب الوطني لمكافحة المخدرات والمواد ذات التأثير النفسي، تمكن من ضبط طن و 100 كلغ من الحشيش الهندي في انواكشوط، خلال الأيام الأخيرة.

وقال وكيل الجمهورية خلال نقطة صحفية عقدها صباح اليوم الجمعة، إن الشرطة الموريتانية تمكنت من اختراق نوعي لعصابة  كانت تقف وراء إدخال هذه الكمية من المخدرات إلى البلاد  والحيلولة دون توزيعها داخل موريتانيا.

وأضاف أن “عملية اختراق العصابة بدأت منذ شهر رمضان الماضي، حيث تم توقيف عنصر من العصابة المنظمة تنظيما جيدا، حين تم الحصول على معلومات عن إدخال شحنة من المخدرات إلى البلاد، واستمر تتبع هذه الشحنة لمعرفة الطريق التي سلكته وفي الأيام الأخيرة بعد تحريات طويلة ومعقدة في بعض الأحيان واختراق مركز تم توقيف الشخص المسؤول عن التخزين في هذه العصابة.

وأشار إلى أنه بعد تعميق البحث مع الشخص الموقوف، تمت السيطرة على مخزن أولي يحتوي على 357 كلغ من الحشيش، وبعد مواصلة البحث تم ضبط المخزن الرئيسي الذي يضم أزيد من 750 كلغ من نفس المادة ليكون ماتم ضبطه حتى الآن في إطار هذه العملية النوعية أزيد من 1100 كلغ تقريبا من الحشيش الهندي”.

وأكد أن “الكمية المصادرة هي بالضبط الشحنة التي كانت تتوفر معلومات عن دخولها إلى بلادنا، وبالتالي يكون هذا التتبع الذي استمر لعدة أشهر، قد مكن من الحيلولة دون توزيع هذه الشحنة الكبيرة، مشرا إلى أن العصابة  التي كانت تدير هذه العملية لما لاحظت يقظة أجهزة الأمن الوطنية جمدت عملية التوزيع في انتظار وجود الفرصة حتى تمت السيطرة عليها مؤخرا”.