رابطة العالم الاسلامي ومركز الملك سلمان يجريان عمليات مسالك بولية في موريتانيا

اثنين, 08/16/2021 - 23:10

أطلق اليوم بحضور كل من معالي وزير الصحة والسفير السعودي في انواكشوط ومديرة مكتب رابطة العالم الإسلامي بموريتانيا  عمليات جراحية للمسالك البولية يشرف عليها رابطة العالم الإسلامي بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة الانسانية 

وشكر معالي وزير الصحة الدكتور سيدي ولد الزحاف  في كلمة له بالمناسبة سعادة السفير السعودي ورابطة العالم الإسلامي وأعضاء الفريق الطبي على توالي البعثات الصحية إلى البلد من المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأضاف أن هذه مناسبة لتقديم امتنان فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لدعم الجهات الصحية، سواء على مستوى التكفل بالمرضى أو على مستوى تقديم الدعم الفني وتكوين وتأطير الأطباء في البلد، مشيرا إلى أن هذا المجال شهد في الفترة الأخيرة نشاطا مكثفا من ضمنه إيفاد بعثة في أمراض القلب وأخرى في المسالك البولية.

وأشاد معالي الوزير بالتعاون الثنائي الذي تطبعه الأخوة والصفاء ما بين الفريقين الوطني والسعودي، والتنسيق المحكم ما بين السفارة السعودية في انواكشوط وأعضاء الحكومة.

وبدوره أعرب سعادة السفير السعودي الدكتور هزاع المطيري  عن استمرار التطوع والتعاون المشترك بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ورابطة العالم الإسلامي في تنفيذ العديد من البرامج التطوعية المتعددة في مجالات مختلفة منها إجراء عمليات جراحة للكبار في المسالك البولية، مؤكدا أن هذا التعاون يدخل في إطار التنسيق المشترك بين البلدين تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأضاف أن البعثة تنوي إجراء ما يناهز 150 عملية جراحية بالإضافة إلى برنامج تطوعي لبناء القدرات بالتعاون مع الهلال الأحمر الموريتاني.

وأشار إلى أن هذه البرامج المتتابعة تدل على روح التعاون والمحبة بين الشعبين الشقيقين وحرص القيادتين على تعميق هذا التعاون المثمر.
من جهتها أكدت مديرة مكتب الرابطة في  موريتانيا السيدة مسعودة بحام أن هذه القوافل الصحية تأتي في صميم عمل الرابطة وتطلعات فيادتها شاكرة السلطات الموريتانية ومركز الملك سلمان على هذا التعاون المثمر الذي نتج عنه إجراء مئات العمليات في تخصصات مختلفة  
من جهته أشاد رئيس البعثة الطبية السعودية بالدعم الكبير الذي حظيت به البعثة والتجاوب الإيجابي من جميع الجهات لإنجاح هذا البرنامج.

وسيستفيد من هذه العمليات 150 مريض تم تحديدهم من قبل قسم المسالك البولية في إدارة المستشفى الوطني 
وتعتبر هذه المرحلة الثالثة من العمليات الجراحية التي قامت بها رابطة العالم الإسلامي بالتعاون والشراكة مع مركز الملك سلمان وقد شملت في الأشهر الماضية عمليات قسطرة القلب للأطفال وعمليات قسطرة القلب للكبار