ولد سيدي بابا: قطاع المنتجات الحيوانية واعد ورافعة فعالة لمكافحة الفقر

خميس, 09/30/2021 - 06:31

وصفو المدير العام للموريتانية للمنتجات الحيوانية محيي الدين سيدي بابا قطاع التنمية الحيوانية بأنه قطاع واعد ومهم لتنمية البلاد اقتصاديا واجتماعيا، مردفا أنه يشكل رافعة فعالة لمكافحة الفقر، والتوزيع العادل للثروة.

 

وعبر ولد سيدي بابا خلال كلمة له في ملتقى نظمته شركة "بلادي" للإنتاج الزراعي والحيواني في نواكشوط عن استعدادهم وتطلعهم لمواكبة شركة "بلادي" في تحقيق مشروعها الذي وصفه بالمهم، مردفا أنه ينتظر أن يشكل بادرة خير تشجع المزيد من المستثمرين على الدخول الفعال في مجال التنمية الحيوانية.

 

وأضاف ولد سيدي بابا أن قطاع التنمية الحيوانية يمكن أن ينهض بكل هذه الأدوار عن طريق تثمين المنتجات، وخلق فرص العمل، وتوفير مستهلكات عالية الجودة، وبأثمان في المتناول.

 

وعبر ولد سيدي بابا عن حماسة شركته واستعدادها التام لمسايرة ومساندة جميع المبادرات الاستثمارية في مجالات زراعة الأعلاف، وتطوير المنتجات الحيوانية وجميع مشتقاتها، وذلك عن طريق شراكات تتفق عليها مع شركائها، ويضعان معا آليات تناسب نوعية وحجم المشاريع الاستثمارية.

 

وشكر ولد سيدي بابا شركة "بلادي" ووكالة ترقية الاستثمار في موريتانيا على تنظيم الملتقى، وكذا المشروع الذي تقدمه الشركة، والذي يشمل زراعة الأعلاف، وتنمية الدواجن بدءا بإنتاج الأمهات، وانتهاء باللحوم والبيض.

 

واستمر الملتقى لمدة يومين، بمشاركة شركات دولية كبرى، ومكاتب خبرة وفاعلين ومستثمرين من عدة دول.