أكجوجت : توفير8 صهاريج مياه جديدة لتسوية أزمة العطش بالمدينة التي تفاقمت في الاونة الاخرة

ثلاثاء, 10/12/2021 - 05:48

 

أشرف والي إينشيري السيد صال صيدو الحسن اليوم الاثنين بمدينة اكجوجت على تسلم ثمانية صهاريج مياه مقدمة من طرف الشركة الوطنية للماء للمساهمة في حل مشكلة المياه في انتظار أن تتمكن الجهات المختصة من اصلاح العطب الذي تسبب في انقطاعه عن المدينة.

وثمن الوالي، في كلمة بالمناسبة، هذا التدخل، شاكرا الشركة الوطنية للماء على تلبية نداء الساكنة والاستجابة الفورية لطلب السلطات الإدارية بالولاية لحل أزمة المياه وتوفير الماء الشروب .

وأضاف أن الصهاريج سيتم وضعها تحت تصرف السلطات المحلية خدمة للمصلحة العامة واستجابة من وزارة المياه والصرف الصحي لطلبات الإدارة المحلية وتقريبا للخدمة من المواطنين حتى يتم تجاوز مشكلة العطش.

وبدوره أكد المدير العام للشركة الوطنية للماء السيد محمد الأمين البنيه أن الشركة قامت بتوفير هذه الصهاريج في مدينة اكجوجت في انتظار التغلب على العطب الذي تسبب في انقطاع الماء عن المدينة والذي تعكف الجهات المختصة على إصلاحه.

وأضاف أن وزارة المياه والصرف الصحي تعمل جادة وبكل ما أوتيت من قوة لإيجاد حل نهائي لمشكل العطش بالبلد، مع توفير بدائل في انتظار التسوية النهائية لهذه الأزمة.

ومن جانبهم رئيسة جهة إينشيري وعمدة بلدية أكجوجت على التوالي السيدة أغلان محمد سالم علوش و السيد أحمد يعقوب أعربوا عن تقديرهم وتثمينهم لتدخل الوزارة القيم شكلا ومضمونا، شاكرين بعثتها للولاية برئاسة المدير العام للشركة الوطنية للماء وطاقمه المحترم .

تجدر الإشارة إلى أن الصهاريج الثمانية الجديدة تنضاف لخمسة صهاريج لدى البلدية توفر الماء الشروب داخل المدينة، حيث تتبع ثلاثة منها للبلدية واثنتان لشركة المياه فرع اكجوجت لكن تسييرها يتم من طرف البلدية.