كلية العلوم القانونية تحتفل بمرور أربعين سنة على تأسيسها بحضور الامين العام للوزارة السيد احمدوا بن اخطيره

سبت, 12/18/2021 - 05:52

 

خلدت كلية العلوم القانونية والاقتصادية اليوم (الجمعة)، الذكرى الأربعين لتأسيسها منذ سنة 1981، وذلك بحضور الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور رئيس جامعة نواكشوط العصرية الشيخ سعدبوه كمرا.
وتضمنت فعاليات الحفل، الذي أقيم في أحد مدرجات الكلية، عرضا مصورا حول مسيرة الكلية خلال أربعة عقود تمكنت الكلية فيها من تكوين عشرات الآلاف من طلاب مختلف الشعب في الكلية.
وتضمن الحفل مداخلات للطواقم الأكاديمية والإدارية والطلابية، التي أجمعت على الإشادة بدور الكلية وما أنجزته لصالح الوطن والمواطن، كما تم تكريم عددمن الأساتذة والطلاب والعمال.
وفي كلمة له بالمناسبة، ذكر عميد الكلية، سالم اعبيدنا بماضي الكلية وحاضرها وما حققته منذ تأسيسها حتى الآن من خلال تخريج عشرات الدفعات التي وفرت أطرا في المجالات القضائية والقانونية والاقتصادية والمالية.
وقال إن الكلية شهدت توسعا عبر مسيرتها الأربعينية حيث اقتصرت بداية نشأتها على 223 طالبا و 7 مدرسين و 14 قاعة ومدرجا واحدا بحجم 200 مقعد، مضيفا أن الكلية اليوم تؤوي 9000 طالب تبلغ نسبة الإناث منهم حوالي 43% و 106 من الأساتذة والباحثين و 178 متعاونا.
وقال إن الكلية تمتلك اليوم 80 قاعة وأزيد من عشر مدرجات تتراوح سعتها ما بين 100 إلى 800 مقعد ومركزا جامعيا يعهد إليه بتكوين المحامين وأربع وحدات بحث، كما أنها تمنح فرص تكوين مختلفة ومتنوعة ما بين اللصانص والماستر والدكتوراه.
وأكد في هذا الصدد أن هذه التكوينات تغطي مختلف تخصصات القانون والإقتصاد ‏والتسيير ومتمشية مع توجه التخصص المتدرج الذي يأخذ في ‎‏الحسبان مقتضيات القطاع الإجتماعي.
مادتها.   وحضر الي هذه  التظاهرة الامين العام للوزارة  السيد احمدوا بن عداهي بن اخطير والعمداء والاساتذة ورواط الطلاب والنقابات وروساء الجامعة  السابقون   وزار  الوفد عروض للاتحاديات الرياضية بمناسبة اليوم الالوبي كما حضر رئس اللجنة الالبية