اختتام أعمال منتدى الاستثمار مساء امس في فندق السلام علي الشاطيئ

سبت, 12/18/2021 - 06:05

اختتمت مساء اليوم الجمعة في نواكشوط أعمال المنتدى الاستثماري حول إفريقيا 2050، الرهانات و التحديات، المنظم من طرف وزارة الشؤون الاقتصادية و ترقية القطاعات الإنتاجية و مجلة فايناشل ٱفريك.

وتميز اليوم الثاني والأخير من المنتدى في أولى جلساته، و التي تمحورت حول: "لنستثمر في موريتانيا" بعرض لمعالي وزير التنمية الحيوانية، السيد لمرابط ولد بناهي، عن فرص الاستثمار في مجال الثروة الحيوانية في موريتانيا، الإطار المؤسسي والقانوني.

كما تناول معالي الوزير أيضا خلال هذه الجلسة، رؤية الحكومة الموريتانية، ورغبتها في تطوير قطاع التنمية الحيوانية، وتحديثه لخلق المزيد من القيمة المضافة، و تشجيع القطاع الخاص وتحفيزه من أجل الاستثمار في القطاع.

من جهتها قدمت مديرة وكالة ترقية الاستثمار السيدة عيساتا لام، في هذه الجلسة، عرضا حول مناخ الأعمال و فرص الاستثمار في موريتانيا.

وبدوره تحدث رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو، عرضا حول دور القطاع الخاص و الاقلاع الاقتصادي.

وقام معالي وزير التنمية الحيوانية بعد الجلسة، بزيارة ميدانية لمعرض للشركات العاملة في مجال الاستثمار وتلقى شروحا مفصلة عن أدوار هذه الشركات.

وتمحورت الجلسة الثانية لهذا اليوم حول القطاعات الاستخراجية و الٱفاق الجديدة في موريتانيا، وتناول المتدخلون فيها أفق القطاع المعدني في موريتانيا، و الرهانات الاقتصادية.

فيما كانت الجلسة الثالثة حول تمويل السكن في موريتانيا، و أفق عصرنة مدن موريتانيا.