الاتحاد من أجل الجمهورية يعبئ مناضله للمشاركة في مهرجان السبت القادم في المطار القديم

أحد, 12/19/2021 - 08:00

 

نواكشوط,  18/12/2021 

نظم قسم الاتحاد من اجل الجمهورية اليوم السبت في مقاطعة الرياض حفلا حول مخرجات الملتقى التكويني لتفعيل هيئات الحزب والتعبئة للمهرجان الهام الذي سينظمه الحزب يوم السبت في ال 25 من الشهر الجاري بساحة المطار القديم.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد معالي وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد سيد أحمد ولد محمد أن حضوره لهذا الحفل الى جانب جماهير الحزب في مقاطعة الرياض يأتي في اطار التعبئة الحزبية للمهرجان الذي ينظم السبت المقبل ، موضحا عدم حضوره بصفته الرسمية .

وبين أن الجميع مطالب بالوقوف خلف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني حتى تحقيق التعهدات التي وردت في برنامجه الإنتخابي لصالح الوطن والمواطن إبان الحملة الرئاسية الماضية.

ومن جهته أوضح رئيس قسم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمقاطعة الرياض السيد الشيخ باي بونا عمرو لي أن هذا النشاط يأتي بعد أيام قليلة من ملتقى تشاوري عقده الحزب ضم جميع الاتحاديين ورؤساء الأقسام على المستوى الوطني ،مع قيادة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، مشيرا إلى أن أبرز القرارات للملتقى التشاوري هو تنشيط الهيئات الحزبية وتكثيف الاتصال بمناضلي الحزب والاستماع لمشاكلهم بغية إيجاد حلول ناجعة لها.

وأضاف أن الحزب يستمد مرجعيته من برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ،الذي يركز على خلق مواطن موريتاني متعلم حر في قراره يعيش كريما في وطنه ،وهذا ما نشهده في مختلف المجالات وخاصة المجال الاجتماعي التي نال نصيبا وافرا من الاهتمام خلال السنتين المنصرمتين ،كما أن الإجراءات التي اتخذها فخامة رئيس الجمهورية في الآونة الأخيرة ،كفيلة بتحسين ظروف المواطن الموريتاني وخلق فرص عمل للشباب وتوفير تمويلات للمشاريع الصغرى والمتوسطة ،والعمل على خفض أسعار المواد الغذائية ،رغم موجة الغلاء العالمية وارتفاع أسعار الشحن البحري نتيجة تأثيرات كوفيد19.

وبين أن الحزب سينظم مهرجانا يوم السبت القادم الموافق 25 دجمبر الجاري بمنطقة المطار القديم، مؤكدا أنه سيكون فرصة سانحة لإظهار دعم فخامة رئيس الجمهورية ،داعيا كل منتسبي الحزب إلى تلبية الدعوة والمشاركة الفعالة لإنجاح هذا النشاط الهام.

وأكد أن مناضلي حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمقاطعة الرياض يقفون صفا واحدا خلف فخامة رئيس الجمهورية.

وبدوره أكد عمدة بلدية الرياض السيد عبد الله ولد ادريس على العمل الجاد والدؤوب لتقديم الخدمة اللائقة للمواطنين، مطالبا كافة منتسبي الحزب بالعمل على مواصلة جهودهم والتعبئة الشاملة لإنجاح كافة أنشطة الحزب، ولتتميز مقاطعة الرياض في المهرجان المقرر في ال 25 من الشهر الجاري.

وبدوره بين نائب رئيسة جهة نواكشوط السيد حمين ولد سيدي أن هذا النشاط نتاج عمل جاد من منتخبي وأطر مقاطعة الرياض، لإعلان وقوفهم التام خلف فخامة رئيس الجمهورية وتأييده على مواصلة البناء، مطالبا الجميع بالامتثال لفحوى خطاب فخامة رئيس الجمهورية مؤخرا في وادان والدفاع عنه وشرح مضامينه للمواطنين.

حضر الحفل أمين حزب الاتحاد لولاية نواكشوط الجنوبية السيد السالك ولد جدو وممثلو مقاطعة الرياض بالمجلس الجوي لجهة نواكشوط الجنوبية وعمدة الرياض السابق وبعض منتسبي الحزب.