اجتماع تقييمي لتدخلات المشروع الإقليمي لدعم النظام الرعوي في بلادنا اليوم في فندق دار البركة

اثنين, 12/20/2021 - 19:27

 

 

 انطلق    اليوم افتتاح الاجتماع الـ12 لبعثة دعم تنفيذ المشروع الإقليمي لدعم النظام الرعوي في منطقة الساحل بهدف التقييم النهائي للتدخلات المنظمة في إطار المشروع. 

وقد أشرف الأمين العام لوزارة التنمية الحيوانية أحمد سالم بوهده على انطلاق الاجتماع، حيث أكد في كلمة له بالمناسبة أن المشروع الذي يعقد عليه آلاف المنمين والمزارعين الكثير من الآمال في تحسين ظروفهم المعيشية، قطع أشواطا كبيرة وهامة للنظام الرعوي في منطقة الساحل منذ الإعلان عنه في نواكشوط اكتوبر 2013. 

وأضاف أنه بعد 6 سنوات من التنفيذ، تحققت عدة إنجازات في منطقة الساحل، شملت مجالات تحسين الصحة الحيوانية وإدارة الموارد الطبيعية، إضافة إلى تسهيل الوصول إلى أسواق المواشي وتسيير إدارة الأزمات الرعوية والإعداد لها. 

وأوضح أن هذا الاجتماع سيستعرض، على مدى ثلاثة أيام، حصيلة تنفيذ المشروع في عام 2021، كما سيبحث التقييم النهائي للبرنامج، وأن التوصيات والخلاصات التي ستصدر عن الاجتماع ستؤخذ بعين الاعتبار في تنفيذ برنامج عمل مشروع دعم النظام الرعوي 2. 

وتم افتتاح الاجتماع بحضور المستشار الوطني المكلف باللجنة المشتركة لمكافحة آثار الجفاف في الساحل (سلس) وممثل البنك الدولي المكلف بمشروع دعم النظام الرعوي بموريتانيا والمنسقة الجهوية للمشروع ومنسقي المشروع في دول منطقة الساحل. كما حضر الي هذالاجتماع العديد   من    اطر  قطاع البطرة كما حضر الي هذاللقا واشرف عليه  المنسق الوطني للمشروع