الفريق محمد بمب مكت، قائد اللأركان العامة للجيوش اليوم على تدشين مجمع سكني

ثلاثاء, 12/21/2021 - 05:25

 

أشرف الفريق محمد بمب مكت، قائد اللأركان العامة للجيوش اليوم على تدشين مجمع سكني متكامل، لإقامة الضباط المتدربين بكلية الدفاع لمجموعة الخمس في الساحل.

وقد تم تشييد وتجهيز هذا المجمع السكني على نفقة الأركان العامة للجيوش، وسيوفر ظروف إقامة للضباط المتدربين من دول المجموعة وغيرهم من الدول الشقيقة والصديقة.

وقد ألقى اللواء براهيم فال ولد الشيباني قائد كلية الدفاع بهذه المناسبة كلمة، عبر من خلالها عن شكره وتقديره لهذه اللفتة الكريمة التي تترجم الاهتمام والدعم الذي توليه قيادة الاركان العامة للجيوش لهذه الكلية، مضيفا أن كلية الدفاع بهذا الإنجاز سيتعزز دورها بعد ثلاث سنوات من وجودها، مشيرا إلى أنه سيمكن من مضاعفة قدرات استقبالها من ثلاثين إلى ستين غرفة وذلك ماسيمكنها من تغطية الطلب المتواصل من قبل الدول الخمس في الساحل والانفتاح على الخارج.        وبدوره، أوضح اللواء صيدو صمبا جا قائد المكتب الرابع قائد المكتب الرابع أن هذا المبنى الجديد  يمثل فندقا مخصصا لاستقبال الضباط المتدربين من مجموعة دول الخمس في الساحل.

وأضاف أن هذا المجمع المكون من 31 غرفة مجهزة بجميع المستلزمات من شأنه أن يعزز ظروف استقبال الضباط الموجهين للتدريب والتكوين في الكلية التي تستقبل المتدربين من دول لا تنتمي للمجموعة.

وبدوره عبر السيد إيريك تياري، الأمين التنفيذي لمجموعة دول الخمس بالساحل عن شكره للسلطات العليا في موريتانيا على هذا الإنجاز، الذي يدخل في إطار مساهمات موريتانيا السخية والجادة من أجل تعزيز الأمن والتنمية في الساحل.

حضر حفل تسليم المبنى الجديد المندرج ضمن الفعاليات المخلدة للذكرى الحادية والستين لعيد الاستقلال الوطني، عدد من المديرين وقادة المكاتب بالأركان العامة للجيوش وبعض المستشارين بالأمانة التنفيذية لمجموعة دول الخمس بالساحل في نواكشوط.