بلدية عرفات تنظم حفلا لتكريم المتفوقين من التلاميذ وبعض عمالها في حفل

اثنين, 12/27/2021 - 05:39

 

 

نظمت بلدية عرفات اليوم الأحد في انواكشوط، بإشراف الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد علي سلي سومارى ووالي انواكشوط الجنوبية السيد محمد ولد السالك، حفلها السنوي لتكريم المتوفقين من التلاميذ والأسرة التربوية وبعض عمال البلدية للسنة الدراسية المنصرمة.

واستفاد من هذا التكريم، الذي تضمن شهادات تقديرية ومبالغ مالية رمزية، 55 تلميذا و28 من أفراد الأسرة التربوية في المقاطعة، إضافة إلى 15 عاملا في البلدية.

وأكد عمدة بلدية عرفات، السيد الحسن ولد محمد، خلال الحفل أن البلدية قطعت على نفسها عهدا بجعل التعليم في صدارة أولوياتها مساهمة منها في تكوين الأجيال وتأمين مستقبل زاهر للوطن.

وذكر بالدعم الذي تقدمه البلدية للمؤسسات التعليمية في المقاطعة رغم تشعب مهام البلدية ومحدودية الإمكانات المادية، مشيرا إلى أن هذا التكريم أرادت البلدية من خلاله رسم صورة متكاملة للعملية التربوية بأضلاعها الثلاث: المؤطر والتلميذ والوكيل.

وأعرب العمدة عن أمله أن تتضافر هذه الجهود مع إرادة الحكومة المعلنة في هذا المضمار، سبيلا لإصلاح التعليم وخلق مدرسة جمهورية تحقق الأهداف المتوخاة من العملية التربوية، مؤكدا أن اختيار المكرمين تم وفق معايير موضوعية.

وبدوره نوه السيد اباتن ولد عروة، المدير الجهوي للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي بولاية انواكشوط الجنوبية في كلمة باسم الوزارة، بالدور الذي تضطلع به بلدية عرفات من تعزيز للمنظومة التعليمية، بغية تحسين نوعيتها، مبرزا أن تلك النوعية تعتبر من أولويات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني التي عبر عنها في العديد من المناسبات.

وأضاف أن ذلك هو ما عملت الوزارة على تجسيده من خلال الإنجازات التي جعلت المنظومة تقطع أشواطا إضافية على طريق الإصلاح، كتنظيم الأيام التشاورية حول التعليم.

أما السيد سعدن ولد فالي، رئيس رابطة التلاميذ في عرفات، فبين أهمية ما تقوم به البلدية من تذليل بعص العقبات التي تواجه المؤسسات التعليمية، كالترميم وتزويد بعض المدارس بالماء والكهرباء وبعض المعدات الأخرى.

ومن جانبهم ثمن، المتحدثون باسم المكرمين، الدعم المتواصل الذي ما فتئت بلدية عرفات تقدمه لصالح المؤسسات التعليمية في المقاطعة بغية تحفيز أفراد الأسرة التعليمية لبذل مزيد من العطاء والتحصيل.

حضر الحفل حاكم مقاطعة عرفات وبعض المسؤولين في وزارة التهذيب الوطني ورئيس رابطة التلاميذ وبعض المنتخبين المحليين من نواب وعمد