مباراة في ربع نهائي أمم إفريقيا بين منتخبي مصر و المغرب

خميس, 01/27/2022 - 06:05

حسمت الضربات الترجيحية مباراة منتخب مصر ضد منتخب ساحل العاج، بتأهل الأول وخروج الثاني من المنافسة، وذلك بواقع 5 - 4؛ حيث صعد منتخب "الفراعنة" إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية ، بعدما انتهت المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب جابوما بالكاميرون، لحساب ثمن نهائي “الكان”، بالتعادل السلبي بينهما صفر لمثله.

وكان حارسا المرمى، الشناوي (مصر) وشانجاري (ساحل العاج)، بطلي الجولة الأولى، عبر تألقهما ومنع المهاجمين من تسجيل الأهداف، بعدما تمكنا من التصدي لكل الكرات التي اتجهت نحوهما، محافظين بذلك على نظافة شباكهما في الشوط الأول من اللقاء، الذي انتهى بلا غالب ولا مغلوب.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، حيث تم تضييع سيل من الفرص السانحة للتهديف من المنتخبين، خصوصا من مصر التي كانت قريبة من افتتاح التسجيل في أكثر من مناسبة، لولا التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، إلى جانب تواصل تألق شانجاري في إبعاد الكرات التي اتجهت نحوه.

وظل المنتخب الإيفواري يناور بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، بغية مباغثة الدفاع المصري رفقة حارسه الشناوي، إلا أنه فشل في تحقيق مراده، لتأتي الدقيقة 87 معلنة عن إصابة الشناوي بشد عضلي، ليتم استبداله وإقحام محمد أبو جبل الذي سيتحمل ثقل المباراة، خصوصا وأن محمد كان متألقا وحاسما في تدخلاته.

ولم تعرف الدقائق الأخيرة من المباراة أي جديد، بعدما انحصرت الكرة في وسط الميدان جراء تسرب العياء للاعبين، ما جعل المنتخبين يمران إلى الأشواط الإضافية للحسم في هوية المتأهل منهما إلى الربع لمواجهة المغرب، بعد نهاية المباراة في شوطيها الأصليين بالتعادل السلبي صفر لمثله.

وتواصلت الأمور على ماهي عليه في الجولة الثانية الإضافية، هجمة هنا وأخرى هناك دون التمكن من الوصول إلى الشباك، التي استعصت على المنتخبين معا، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله بين الطرفين في أشواطها الأصلية والإضافية، ما جعلهما ينتقلان إلى الضربات الترجيحية، التي أهدت التأهل لمصر بواقع 5/4 إلى ربع النهائي. وسيواجه المنتخب المصري نظيره المغربي في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، يوم الأحد المقبل بداية من الساعة الخامسة مساء، على أرضية ملعب أحمد أهيدجو بياوندي عاصمة الكاميرون.