وزير الصيد: عملية رمضان هذا العام خصص لها أربعة مليارات و951 مليون أوقية

خميس, 02/24/2022 - 05:55

 

 

أكد معالي وزير الصيد والاقتصاد البحري، السيد ادي ولد الزين، وزير التجارة وكالة، أن عملية رمضان هذا العام خصص لها أربعة مليارات و 951 مليون أوقية بدلا من 830 مليون في السابق، وذلك نظرا لزيادة حاجة المواطنين في الشهر الكريم للمواد التموينية.

ونبه في شرحه للبيان المتعلق بعملية رمضان، خلال تعليقه على نتائج اجتماع مجلس الوزراء مساء اليوم الأربعاء بنواكشوط، أن العملية ستعرف تزويد دكاكين "أمل" بالمواد الأساسية المستهلكة في هذا الشهر بغلاف مالي ناهز ملياري أوقية، أي زيادة 100 مليون أوقية.

وأضاف معاليه أن العملية ستتميز هذه السنة بدعم مباشر لأكثر من 500 ألف مواطن، و 3200 نقطة إفطار مجاني في المناطق الهشة، موزعة بين المحاظر والمساجد، إلى جانب تنفيذ برنامج تكافل بقيمة 830 مليون، مؤكدا أن العملية ستعرف توزيع 200 طن من الأسماك مجانا على المواطنين، وتوسعتها لتشمل 54 مقاطعة بدل من 34 في السابق.

وأكد أن الوزارة ستعمل على مواكبة الأسعار، من خلال رقابة حقيقية، مبينا أن الدولة لديها قوانين رادعة في هذا المجال، لكن على المواطنين القيام بمسؤولياتهم في هذا الجانب عن طريق التبليغ عن المخالفات.

وفي رده على سؤال حول عملية رمضان، بين معالي الوزير، أنها ستشهد تحسينات جديدة، حيث أشركت فيها خمس جهات، هي: "تآزر" ومفوضية الأمن الغذائي، إلى جانب وزارات الصيد والشؤون الإسلامية والتجارة.

ولفت إلى أن العملية تضمنت خمس مكونات، بهدف تخفيف الضغط على بعض المؤسسات العاملة في هذا المجال، والسماح للمواطنين المحتاجين بالاستفادة أكثر منها بطريقة واضحة، من خلال تسهيل ولوجهم لهذا الدعم عبر الوسائل الخمس، مشيرا إلى أن هذه العملية تشكل سابقة من نوعها في تاريخ البلد.