تنفيذي نقابة الصحفيين يلتقي رئيس السلطة العليا للصحافة

أربعاء, 03/16/2022 - 05:55

 

التقى المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين الموريتانيين برئاسة السيد أحمد طالب ولد المعلوم ، نقيب الصحفيين الموريتانيين زوال اليوم الثلاثاء في نواكشوط بالسيد الحسين ولد مدو ، رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية بمكتبه .
وقد استعرض الجانبان أهم القضايا المتعلقة بالحقل الاعلامي ومايعانيه من مشكال والسبل الكفيلة بتذليلها .
وأكد ولد المعلوم ، جاهزية المكتب للدفاع عن الحقوق المادية والمعنوية للصحفيين وسعيه إلى التشاور والتنسيق مع الهيئات والقطاعات ذات الصلة وخاصة السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية من أجل ترقية القطاع وتمهينه وتعزيز المكاسب والرفع من مستوى أداء العاملين بالحقل .
من جانبه أوضح رئيس السلطة العليا أن السلطات العمومية بصدد إصلاحات جوهرية كبرى من شأنها تطوير القطاع وإعطائه مكانته اللائقة به ، كالشروع في سن ترسانة قانونية وتنظيمية وزيادة الدعم العمومي  المخصص للصحافة بأوامر سامية من السلطات العليا ، إضافة إلى التغييرات الهامة التي تم القيام بها من أجل إصلاح الحقل بشكل عام .
وجرى اللقاء بحضور السيد أحمد ولد الطلبه ، رئيس المجلس النقابي وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي والذين انصبت مداخلاتهم في المجمل على ضرورة ترقية قطاع الإعلام باشراك الفاعلين فيه بشكل أكبر وتمهينه عن طريق التكوين وتذليل الصعوبات التي تحول دون ذلك .