ولد بوخريص وزير المياه: شمال إفريقيا استفاد من عمل مجلس AMCOW في مجال المياه

أربعاء, 03/23/2022 - 05:28

 

وزير المياه خلال مشاركته في تخليد الذكرى العشرين لتأسيس المجلس

وزير المياه خلال مشاركته في تخليد الذكرى العشرين لتأسيس المجلس

قال وزير المياه والصرف الصحي محمد الحسن ولد بوخريص، إن منطقة شمال إفريقيا استفادت من النتائج التي حققها المجلس الوزاري الإفريقي المعني بالمياه AMCOW، على مدى العقدين الماضيين، خصوصا ما يتعلق بتنفيذ التزامات شرم الشيخ، والرؤية الإفريقية للمياه 2025.

 

وأضاف الوزير، خلال ملتقى لتخليد الذكرى الـ20 لتأسيس مجلس AMCOW، أن هذه الفترة، شهدت تطوير العديد من المبادرات والبرامج السياسية وذلك من أجل النهوض بشكل كبير بقطاعي المياه والصرف الصحي في إفريقيا.

 

وأكد الوزير  أن المجلس (التي تتولى موريتانيا منصب نائب رئيسه) واصل منذ تأسيسه دعم المناطق الشمالية من القارة في جمع البيانات والإبلاغ عنها، مضيفا أن جميع القرارات التي اتخذها "ساهمت في تحسين بيئة التعاون بين الدول الأعضاء في المنطقة، كما ساهمت في تعزيز إدارة الموارد المائية لضمان الأمن المائي والغذائي للبلدان الأعضاء"، وفق تعبيره.

 

وجدد ولد بوخريص التزام المجلس الوزراي الافريقي المعني بالمياه بالمهام الرئيسية الموكلة إليه، والتي ينبغي أن تساعد في تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة للمياه والصرف الصحي في إفريقيا من أجل تلبية تطلعات إفريقيا في مجال النمو الاقتصادي والتحول الاجتماعي على النحو المحدد في جدول أعمال 2063.