جمعية الصحفيين العمانية تكمل جاهزيتها لاستضافة المؤتمر العام للاتحاد الدولي للصحفيين

 

 

أكملت جمعية الصحفيين العمانية استعداداتها لاستضافة المؤتمر العام للاتحاد الدولي للصحفيين " الكونجرس 31" والذي سيعقد بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 31 مايو وحتى 03 يونيو بمشاركة أكثر من 300 مشارك من القيادات الصحفة والإعلامية العالمية يمثلون أكثر من 100 دولة، حيث سيقام تحت رعاية صاحب السمو اسعد بن طارق ال سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان.

وأكد سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس جمعية الصحفيين العمانية بأن كافة ترتيبات استضافة المؤتمر في نسخته ال31 اكتملت وباتت السلطنة مستعده على اكمل صورة لاستقبال ضيوفها من الصحفيين والإعلاميين مشيدا بالتعاون الكبير الذي أبدته مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة لانجاح فعاليات المؤتمر.

وأوضح الجهوري: " يشارك في المؤتمر وفود صحافية يمثلون الجمعيات والنقابات والروابط والاتحادات الصحفية من اكثر من 100 دولة يمثلهم أكثر من 300 صحفي في مقدمتهم رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين ونوابه وعدد من ممثلي المنظمات الدولية في مقدمتها منظمة الامم المتحدة ".

ورحب الجهوري بجميع المشاركين في الكونغرس من كافة بقاع العالم سواء من ممثلي الصحافة والاعلام والنقابات والاتحادات الصحفية وضيوف المؤتمر.

وأضاف الجهوري أن المشاركين في المؤتمر سوف يبدأون بالتوافد إلى أرض سلطنة عمان اعتبارا من يوم 25 مايو ويكتمل عقد الوفود فجر اليوم الاول لانعقاد المؤتمر وهو يوم افتتاح المؤتمر 31 مايو.

وأشار الجهوري إلى أن المؤتمر سوف يشهد انتخابات شاملة لجميع مناصب الاتحاد الدولي للصحافة للمرحلة المقبلة بالاضافة الى سلسلة من النقاشات والحوارات الجوهرية بالاضافة الى مناقشة التقارير الادارية والمالية عن المرحله السابقة والخروج بتوصيات تصب في خدمة ومصالح الصحافة وحريتها المكفولة في نصوص ومواثيق العمل المهني.

وقال الجهوري بأن الاجتماعات ستشهد ولأول مرة في تاريخ الصحافة انتخاب قيادة للاتحاد الاسيوي للصحافة تلبية لمقرح سلطنة عمان الذي قدم قبل 3 سنوات وبالتحديد في الدورة الماضية.

وأوضح الجهوري أن اختيار سلطنة عمان لاستضافة هذا الحدث الاعلامي العالمي يؤكد المكانة المرموقة للسلطنة في ظل قيادتها الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق - حفظه الله ورعاه - ورجالها المخلصين وجدارتها في هذا المجال المهني اسوة بالمجالات العمانية الاخرى التي تشهد قفزات متلاحقة يوما بعد يوم وفق منهجية متوازنه ووفقا للمعايير الدولية المثالية ، ويمثل مفخرة لابناء دول مجلس التعاون والاشقاء العرب من المحيط الى الخليج.

وتعتبر سلطنة عمان ثاني دولة عربية تنظم المؤتمر الدولي للصحفيين بعد تونس الذي نظمته في نسخته الماضية 2019 وأول دوله خليجية وشرق اوسطيه تنظم هذا الملتقى الصحفي بهذا الوزن العالمي.