مندوب تآزر يطلق حملة التلقيح على مستوى نواكشوط الغربية

 

 

أشرف  المندوب العام للتضامن الوطني و مكافحة الإقصاء "تآزر"  محمد عالي ولد سيد محمد، صباح اليوم الخميس، بالمركز الصحي النموذجي بمقاطعة لكصر، على انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19، على مستوى ولاية نواكشوط الغربية.
وأكد  المندوب العام- المنسق الجهوي للحملة الوطنية للتلقيح على مستوى الولاية- أن هدف هذه الحملة هو الوصول لأكبر كم من المواطنين من أجل تحصينهم ضد وباء كورونا.
وأشار إلى أنه تمت مراجعة الخطة الوطنية للتلقيح لتشمل الشباب ما بين 12 و18 سنة، وكذلك إدخال الجرعة الثالثة للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة والأكثر هشاشة على المستوى الصحي، وذلك بناء على تزايد كميات اللقاحات الواردة إلى موريتانيا.

وأكد المندوب العام أن جميع الوسائل البشرية واللوجستية، قد تمت تعبئتها لضمان نجاح هذه حملة التلقيح، والهادفة للوصول إلى أكثر من نصف مليون مواطن على المستوى الوطني، لتحصينهم ضد الفيروس الفتاك.
و زار معالي المندوب العام بعد ذلك مراكز التلقيح في الثانوية العربية بمقاطعة لكصر و العيادة المجمعة بمقاطعة تفرغ زينة و إعدادية رقم 1 بمقاطعة السبخة و خيام للتلقيح شيدت في بعض الأسواق التجارية في مقاطعتي السبخة و تفرغ زينة. 
وحضر انطلاق الأسبوع الوطني للتلقيح على مستوى ولاية انواكشوط الغربية، والي الولاية الذي رافق المندوب العام في زياراته الميدانية صحبة حكام مقاطعات لكصر و تفرغ زينة و السبخة والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية، وممثلي منظمات المجتمع المدني، وجمع من المواطنين.