وزير الثقافة يكشف أهم معايير استفادة الشباب من دعم قطاعه

اثنين, 06/27/2022 - 05:58

 

 

أكد وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان ختار ولد الشيباني أن قطاعه سيقوم بتوزيع مبلغ الدعم الذي سبق أن أعلن عنه؛ "تطبيقا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني"؛ وفق تعبيره؛ مبرزا أن عملية التوزيع ستتم "بشفافية تامة وحسب معايير تفضيلية موضوعية تأخذ في الحسبان رأي السلطات المحلية". وأوضح ولد الشيباني، في منشور على صفحته بموقع "فيسبوك، أن من تلك المعايير، أيضا، للتقسيم الإداري لولايات الوطن ومؤشراتها التنموية والديمغرافية".

نص المنشور:

"تحياتي الخالصة الى كافة مسؤولي الجمعيات الشبابية والأندية الرياضية الذين نعول عليهم كثيرا في تاطير الحركة الجمعوية الشبابية وتنشيط الساحة الرياضية بما يخدم شبابنا وفلذات أكبادنا ويبعدهم عن مخاطر الانحراف والجريمة ويعزز لديهم قيم المواطنة والالتزام…

وهي مناسبة لأؤكد لهم ان الدعم الذي اعلن عنه قطاعنا، تطبيقا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني فى مجال ترقية العمل الشبابي وتشجيع الممارسة الرياضية السليمة، سيوزع بشفافية تامة وحسب معايير تفضيلية موضوعية تأخذ في الحسبان رأي السلطات المحلية والتقسيم الإداري لولايات الوطن ومؤشراتها التنموية والديمغرافية. وأنتهز هذه الفرصة لأدعو شبابنا الى الانخراط في جهود التنمية المحلية لقراهم ومقاطعاتهم وولاياتهم فذلك هو الطريق الأمثل للنهوض بوطننا الحبيب..

حفظكم الله وهداكم لخير البلاد والعباد.. اخوكم ختار ولد الشيباني؛ وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان"