الثانوية العسكرية بنواكشوط : تكريم المتميزين من الطاقمين الإداري والتعليمي والمتفوقين هذه السنة

أربعاء, 08/03/2022 - 05:02

 

 

احتضن مقر الثانوية العسكرية في نواكشوط  الثلاثاء 02_08_2022، حفلا لتكريم المتميزين من الطاقمين الإداري والتعليمي، والمتفوقين في اختتام العام الدراسي للثانوية 2021-2022.

وأشرف على الحفل قائد الأركان العامة للجيوش الفريق المختار ولد بله شعبان، وذلك بحضور اللواء الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وقادة أركان القوات الخاصة و الجيش الجوي و البحري وقادة المكاتب و المديريات بالأركان العامة للجيوش.

وتم خلال الحفل توزيع جوائز قيمة على المتميزين من تلاميذ وأساتذة ومؤطرين، تقديرا لجهودهم التي مكنت هذا الصرح العلمي المتميز من احتلال الصدارة.

وفي كلمة له بالمناسبة قال قائد الثانوية العسكرية العقيد محمد المصطفى يبه، إن اختتام السنة الدراسية يشكل مناسبة سنوية دأبت الثانوية على تنظيمها لتكريم المتميزين من أساتذة، و مؤطرين، وتلاميذ، بغية الوصول إلى رؤية استشرافية حديثة ليبقى هذا الصرح المعرفي متميزا بشكل يمكنه من تحقيق الغايات المنشودة من إنشائه.

و خلال استعراضه لحصاد العام الدراسي المنصرم، أكد العقيد محمد المصطفى يبَّهٔ قائد الثانوية العسكرية  إن  الثانوية تمكنت خلال هذا  العام من تحقيق نجاحات مشرفة وطنيا وإقليميا ودوليا : 
- فعلى  الصعيد الوطني بلغت نسبة نجاح طلاب الثانوية في مسابقة الباكلوريا  شعبة الرياضيات 100% ، كما حققت ذات النسبة في مسابقة ختم الدروس الإعدادية لتحافظ بذلك وللعام السادس  على التوالي على المرتبة الأولى وطنيا،وتتوج هذه النجاحات بإحراز الميدالية الذهبية في الأولومبياد الوطنية للعام 2022 مسار الفيزياء مستوى السنة السابعة رياضيات.
 والميدالية البروزية في الأولمبياد الوطنية للعام 2022 كذلك، مسار الرياضيات مستوى الرابع إعدادي.
-  أما على الصعيد الإقليمي يضيف العقيد محمد المصطفى يبَّهْ فقد تمكنت الثانوية العسكرية من حجز مقعد من بين ستة مقاعد وطنية للمنافسة في الأولمبياد الإفريقي للرياضيات الذي أقيم بالمملكة المغربية بتاريخ 21يونيو -09 يوليو .

- وعلى المستوى الدولي قال  العقيد محمد المصطفى يبَّهْ إن  الثانوية شاركت في نهائيات الأولمبياد العالمي للرياضيات في مملكة النرويج ، حيث مثلها الطالب محمد حرمة سيدي محمد محمد المختار الحاصل على نتيجة 20/19.63 وهي أعلى نتيجة في مادة الرياضيات بالنسبة   للباكلوريا C.

وأخيرا حجزت الثانوية العسكرية مقعدا لها ((ضمن مسابقة الموهوبين العرب)) الممولة من طرف المملكة العربية السعودية.