الإمارات.. الإعلان عن بدء التحضير للدورة ال6 من مسابقة القرآن الكريم للإناث

 

أعلنت إدارة جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، عن بدء خططها الفعلية لتنظيم مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم للإناث في دورتها السادسة التي ستقام في شهر أكتوبر القادم.

 

ووفق وسائل إعلام إماراتية، فقد صرح المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، "بأن الاستعدادات لهذه المسابقة قد بدأت مبكرا  حيث تم الانتهاء من مخاطبة أكثر من 136 دولة وجالية حول العالم  للمشاركة في هذه المسابقة كما أن معظم الدول والجاليات المسلمة أبدت اهتماما كبيراً وحرصا على المشاركة في هذه المسابقة بانتظام كما هو الحال في المسابقات الدولية الأخرى التي تنظمها الجائزة".

 

وأضاف المستشار، أن "المسابقة تحمل اسم الشيخة فاطمة بنت مبارك، أم الإمارات التي تحظى بوقع خاص في نفوسنا وشعوب العالم، مشيدا بالدور الكبير والرعاية الكريمة التي يوليها راعي الجائزة، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومتابعته المستمرة لجميع فعالياتها".

 

وأشار بوملحة، إلى أنه من المتوقع، أن تنطلق المسابقة مع وصول المتسابقات وأعضاء لجنة التحكيم الدولية اعتبارا من 28 سبتمبر 2022، على أن تبدأ الاختبارات المبدئية بتاريخ 30 سبتمبر 2022، لتنطلق فعاليات المسابقة الرسمية في يوم السبت الأول من أكتوبر 2022 وتستمر حتى تاريخ 05/10/2022.