عزيز يزور مركز لكثر لتجديد بطاقة تعريفه و"رفع الحجب عن وثائق أسرته"

الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز خلال زيارته لمركز وكالة سجل السكان اليوم لتجديد بطاقة تعريفه (الأخبار)

الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز خلال زيارته لمركز وكالة سجل السكان اليوم لتجديد بطاقة تعريفه

 أدى الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز اليوم الاثنين زيارة لمركز وكالة سجل السكان والوثائق المؤمنة في مقاطعة لكصر بولاية نواكشوط الغربية، وذلك بهدف تجديد بطاقة تعريفه المنتهية الصلاحية، و "بدأ إجراءات رفع الحجب عن وثائقه المدنية، ووثائق أسرته"، وفقا لما أكدته هيئة دفاعه.

 

وقال عضو هيئة الدفاع عن  إنهم حضروا اليوم إلى جانب موكلهم للمطالبة برفع الحجب عن هذه الوثائق، مؤكدا أن الخطوات الأولى لرفع هذه الحجب قد تمت.

 

ووصف ولد حمدي هذا الحجب بأنه "حجب ظالم، ولا يستند لأي قانون ولا شرع"، مردفا أنه  استمر عدة أشهر، ومذكرا بأن طالبوا أكثر من مرة خلال الفترة الماضية برفعه.

 

 

 

وأضاف ولد حمدي أن الرئيس السابق قام بإجراءات تجديد بطاقة تعريفه، كما أن لديهم مواعيد مع مركز وكالة سجل السكان لإتمام إجراءات رفع الحجب عن وثائق أفراد الأسرة بشكل عام.

 

وقال ولد حمدي إن هيئة الدفاع ترجو  من الله أن تتم هذه الإجراءات بشكل سلس طبقا للقانون، وللمبادئ العامة للشريعة، والتي تعطي كل مواطن الحق في الحصول على وثائقه المدنية.

 

 

 

واستعاد الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز جوازي سفره يوم 09 سبتمبر الجاري، وذلك بعد أيام قليلة من إنهاء المراقبة القضائية التي فرضت عليه منذ مارس 2021.