لبراكنه :المندوب العام ل"تآزر " يطلق من ألاك مكونة البرنامج الوطني لدعم التعاونيات الإنتاجية

لبراكنة: المندوب العام ل " تأزر"

 

 

أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء 0" التآزر" السيد محمد عالي ولد سيدي محمد، رفقة والي لبراكنة السيد الطيب ولد أحمد محمود، زوال اليوم الأربعاء في الاك، على حفل إنطلاق مكونة التمويل والمتابعة من البرنامج الوطني لدعم التعاونيات الإنتاجية في مجال زراعة الخضروات على مستوى ولاية لبركتة مع تقديم دعم لساكنة الجهة يتمثل في كميات هامة من السياج وملحقاته.

وأوضح معالي المندوب العام بالمناسبة أن هذا البرنامج تستفيد منه 310 تعاونية علي مستوى البلاد وذلك بتمويل زاد على 657 مليون أوقية قديمة.

وأضاف أن هذا  التمويل يدخل في إطار البرامج التي تنفذها المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء ” التآزر ” في المجال الإجتماعي الذي يمثل إحدى أهم مكونات البرنامج الإنتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وبين معالي المندوب العام أن حصة ولاية لبراكنة من المكونة المذكورة تتمثل فى كمية من البذور ، والأسمدة، وأدوات السقي، والمجارف، والمعاول، والعربات اليدوية، ولوازم ومعدات متنوعة ومختلفة، إضافة إلى عربات نقل ثلاثية العجلات ستستفيد منها مجموعة من التعاونيات الإنتاجية في مجال الزراعة .

وأكد معاليه إن عمل المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "التآزر" في ولاية لبراكنة سيستمر، حيث يجري التحضير لإطلاق مشاريع أخرى مختلفة في الولاية قريبا، انسجاما مع توجيهات الحكومة في هذا الصدد،  وتجسيدا لرؤية فخامة رئيس الجمهورية التي تتمثل في عدم ترك أي أحد على قارعة الطريق.
والي لبراكنة السيد الطيب ولد أحمد محمود رحب بمعالي المندوب العام و وفده و ثمن نتائج كل البرامج و المشاريع التنموية التي تنفذها التآزر. بدوره أوضح النائب الأول لعمدة بلدية الاك السيد محمدو أحمد طالب أهمية التدخلات المختلفة للتآزر على ديناميكية التنمية في بلديته و طالب المزيد من الدعم للأسر الهشة.
رئيس جهة لبراكنة السيد المصطفى ولد محمد محمود شكر رئيس الجمهورية على العناية بالطبقات المتعففة التي تجسدت بإنشاء المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "التآزر"، التي عهد إليها فخامته بالعملِ على تحقيقِ نموٍ مندمجٍ في محيط الفئات المحتاجة من المجتمع، بُغيةَ دمجها الاقتصادي والاجتماعي وتحسين ظروفها المعيشية وتعزيز نفاذها إلى الخدمات الأساسية.
جرى الحفل بحضور الحاكم المساعد  لمقاطعة الاك السيد موسي عبدولاي امباي و نائبي المقاطعة بالجمعية الوطنية على التوالي السيد البو ولد كلاع و لالة منت امبارك و منسق برنامج البركة السيد محمد احيد إسلمو و مدير ديوان المندوب العام السيد الحسين ولد محنض ومدير الاتصال والعلاقات العامة بالمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "التآزر" محمد الكوري أحمد البخاري و السلطات الأمنية بالولاية.