تمويل برنامج دعم التعاونيات الإنتاجية في كوركول بإشراف المندوب العام للتآزر

ثلاثاء, 10/04/2022 - 21:15
 

أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء " التآزر" محمد عالي ولد سيدي محمد، زوال اليوم الإثنين في كيهيدي، على حفل إنطلاق مكونة التمويل والمتابعة من البرنامج الوطني لدعم التعاونيات الإنتاجية في مجال زراعة الخضروات و الصيد القاري على مستوى ولاية كوركول مع تقديم دعم لساكنة الجهة يتمثل في كميات هامة من السياج وملحقاته.

كما أشرف المندوب العام على إنطلاق توزيعات النقدية المنتظمة للفصل الثالث من السنة 2022، والتي ستستفيد منها مائة ألف أسرة متعففة على مستوى الوطني بمبلغ يتجاوز مليارين و 600 مليون أوقية قديمة.

وقال المندوب العام بالمناسبة إن هذا البرنامج تستفيد منه 65 تعاونية علي مستوى ولاية كوركول منها 51 في المجال الزراعي و 14 في الصيد القاري.

وأضاف المندوب العام أن هذا التمويل يدخل في إطار البرامج التي تنفذها المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء ” التآزر ” في المجال الإجتماعي الذي يمثل إحدى أهم مكونات البرنامج الإنتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وبين المندوب العام أن حصة ولاية كوركول من المكونة المذكورة تتمثل فى كمية معتبرة من البذور ، والأسمدة، وأدوات السقي، والمجارف، والمعاول، والعربات اليدوية، ولوازم ومعدات متنوعة ومختلفة، إضافة إلى 22 عربات نقل ثلاثية العجلات ستستفيد منها مجموعة من التعاونيات الإنتاجية في مجال الزراعة .

وأكد أن عمل المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "التآزر" في ولاية كوركول سيستمر، حيث يجري التحضير لإطلاق مشاريع أخرى مختلفة في الولاية قريبا، انسجاما مع توجيهات الحكومة في هذا الصدد، وتجسيدا لرؤية رئيس الجمهورية التي تتمثل في عدم ترك أي أحد على قارعة الطريق.

ورحب والي كوركول أحمدنا ولد سيد أب بالمندوب العام و وفده و ثمن نتائج كل البرامج و المشاريع التنموية التي تنفذها المندوبية العامة "التآزر".

بدوره أوضح عمدة بلدية كيهيدي طاهرا برادجي أهمية التدخلات المختلفة للتآزر على ديناميكية التنمية في بلديته و طالب المزيد من الدعم للأسر الهشة.

رئيس جهة كوركول أمادو أبو با شكر رئيس الجمهورية على العناية بالطبقات المتعففة التي تجسدت بإنشاء المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "التآزر"، التي عهد إليها فخامته بالعملِ على تحقيقِ نموٍ مندمجٍ في محيط الفئات المحتاجة من المجتمع، بُغيةَ دمجها الاقتصادي والاجتماعي وتحسين ظروفها المعيشية وتعزيز نفاذها إلى الخدمات الأساسية.

جرى الحفل بحضور والي كوركول أحمدنا ولد سيد أب، وحاكم مقاطعة كيهيدي و منسقي برنامج البركة و التكافل و مدير ديوان المندوب العام ومدير الاتصال بالمندوبية العامة "التآزر" و السلطات الأمنية بالولاية.