حزب الانصاف يطالب ببرمجة عدة مهرجانات حول خطاب محمد بن الغزواني يوم للاستقلال

أحد, 12/04/2022 - 05:17

الحزب الحاكم يدعو لتنظيم مهرجانات وفعاليات حول خطاب غزواني

4 ديسمبر, 2022 - 01:31

 

   تقدم حزب الإنصاف الحاكم في موريتانيا هيئاته على مختلف المتسويات بتنظيم فعاليات ومهرجات ونقاشات بخصوص المواضيع الواردة في خطاب الرئيس محمد ولد الغزواني بمناسبة الذكرى 62 للاستقلال الوطني.

 

وقال الحزب في تعميم وقعه أمينه العام افال انكيسالي إن هذه الفعاليات والمهرجانات والنقاشات ستكون فرصة للمساهمة في تفعيل هيئات الحزب.

 

وطالب الحزب هيئاته بتطبيق الإجراءات التي تسمح بتطبيق التعميم في أقرب وقت، منوها بأهمية المواضيع الواردة فيه، كما حثهم على تغطيتها تغطية إعلامية واسعة، وإشعار قيادة الحزب بالأنشطة.

 

ووصف الحزب خطاب الرئيس ولد الغزواني في الاستقلال بأنه يعبر عن قوة وعمق وملاءمة إنجازات الرئيس ولد الغزواني، كما أنه يبشر بآفاق واعدة، مشددا على أنه يجب أن يحظى بتعميم واسع على مستوى المناضلين.

 

وذكر الحزب بأن الخطاب تضمن العديد من القرارات والإجراءات الاجتماعية، معددا منها زيادة الرواتب لصالح جميع موظفي الخدمة العمومية ووكلاء الدولة المتعاقدين والمدنين والجنود، وزيادة الحد الدنى للأجور، إضافة للزيادة في المخصصات العائلية من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

 

كما عدد منها دفع مكافأة تحفيزية للمدرسين في الابتدائية والثانوية، ومجانية بعض الخدمات الصحية لجميع المواطنين، وتمويل آلاف الأنشطة المدرة للدخل.

 

وأكد الحزب الحاكم أنه فضلا عن تدابير الحماية الاجتماعية، بذلت حثيثة لترجمة سياسة الحوكمة الرشيدة المطبقة في إطار سيادة القانون، مع ترجمة مبدء الإدارة الفعالة القريبة من المواطن إلى مواقع الملموس.