وفدان من النادي الدبلوماسي المغربي والمجلس العلمي للرباط يزوران معرض السيرة النبوية بالإيسيسكو

 

 

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بمقر المنظمة في الرباط اليوم الثلاثاء (10 يناير 2023)، وفدين أحدهما من النادي الدبلوماسي بالمملكة المغربية، برئاسة السفير الطيب الشودري، رئيس النادي، والثاني من المجلس العلمي لمدينة الرباط، برئاسة السيد محمد أصبان، رئيس المجلس، حيث قام الوفدان بجولة في أجنحة وأقسام المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي يحتضنه مقر الإيسيسكو حاليا.

وخلال اللقاءين أشار الدكتور المالك إلى أن المعرض يتشرف بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وافتتحه صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، ولي عهد المملكة المغربية، وهو النسخة الأولى لمعارض ومتاحف السيرة النبوية والحضارة الإسلامية خارج المملكة العربية السعودية، والتي تحظى بدعم ورعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان.

وأوضح المدير العام للإيسيسكو أن هذا الصرح العلمي، الذي يقدم السيرة النبوية المشرفة بأحدث طرق العرض التكنولوجية، هو ثمرة لشراكة استراتيجية بين الإيسيسكو ورابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية. وأضاف أن المعرض يشهد إقبالا كبيرا من الجمهور المغربي بكل فئاته العمرية، ومن المقيمين وضيوف المملكة المغربية من جميع أنحاء العالم، وتجاوز عدد زواره 250 ألف زائر خلال شهر ديسمبر الماضي فقط.

من جانبه أشاد السفير الشودري باستضافة مقر الإيسيسكو لهذا المعرض والمتحف المتميز، ووجه الشكر إلى المدير العام للإيسيسكو على إتاحة فرصة الزيارة لوفد النادي الدبلوماسي، مؤكدا أن جميع أعضاء النادي، يتوقون إلى زيارته.

كما ثمن رئيس المجلس العلمي المحلي للرباط مبادرة إنشاء المعرض والمتحف في مدينة الأنوار، مشيرا إلى أنه يمثل رسالة حضارية سامية، إذ يقدم السيرة النبوية العطرة إلى الأجيال الجديدة بأساليب تكنولوجية تقربهم منها.

حضر اللقاءين الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام للإيسيسكو، والسيد نجيب الغياتي، المستشار الثقافي للمدير العا