في بهو المركز الثقافي المغربي الاحتفال بتاريخ بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

خميس, 01/12/2023 - 05:56

 

 

  احتفل   المركز   الثقاقي    المغربي           بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال وبالتنسيق مع الجمعية المغربية للوحدة والتضامن إحتضن المركز الثقافي المغربي بنواكشوط إحتفالية بهذا المناسبة ذات الدلالات الكبيرة في نفوس كل الشعب المغربي.

الإحتفالية التي بدأت على أنغام النشيد الملكي المغربي وسط حماس وفرح الحضور تميزت  بكلمة للسيد المصطفي يامني القائم  بأعمال المركز الثقافى المغربي بنواكشوط أشار في بدايتها إلى أن الشعب المغربي ومعه اسرة الحركة الوطنية والمقاومة وجيش  التحرير يخلدون وبكل فخر وأعتزاز اليوم 11يناير  ذكرى تقديم وثيقة المطالبة  بالاستقلال  اوبيان 11يناير 1944 لتي تعد حدثا نوعيا فى ملحمة الكفاح  الوطني من اجل الحرية  والاستقلال  وتحقيق السيادة الوطنية والوحدة الترابية.

وأضاف السيد المصطفي يامني أنه في مثل هذا اليوم من سنة 1944 اقدم رجال الحركة الوطنية وبالتنسيق مع الملك الراحل الحسن الثاني  على تقديم وثيقة اوما كان يسمي حينها ببيان 1944 الذي كان له مابعده.

جمهور الحاضرين تابع كذلك شريطا وثائقيا حول هذه الذكرى التي تحتفل بها الذاكرة التاريخية الوطنية المغربية وتستحضر لحظاتها الخالدة

كما زار معرضا بالمناسبة تم إقامته في بهو المركز الثقافي المغربي يحكي بالصور تاريخ ملوك الدولة العلوية المجيدة .