المركز الثقافي المغربي يحتضن عرض مسرحي على خشبته متميز

خميس, 01/19/2023 - 06:00

 

نظمت      فرقة "عرفات للفنون الركحية"، مساء اليوم الاربعاء في قاعة العروض بالمركز الثقافي المغربي بانواكشوط، عرضها المسرحي "الضحية" وهي مسرحية تعكس معاناة فتاة مع التفكك الأسري الذي ينخرج المجتمع ويترك مصير الأبناء للمجهول.

وغصًت قاعة المركز بجمهور غفير قدم لمتابعة العرض والذي جسده أبطال المسرحية بتعابير غاية في الاحتراف رغم أنهم شباب ما يزالون في مقتبل العمر وتقف أمامهم تحديات، ليس أقلها رفض المجمتع للمسرح وعدم تقبله للفن والإبداع الشبابي بشكل عام.

القائم بأعمال المركز السيد يامني المصطفى أثنى كثيرا في كلمة القاها قبل العرض، على فرقة عرفات للفنون الركحية، واصفا أعضائها بأنهم شباب يمتلكون قدرات ومهارات واعدة، ومؤكدا أن الكثير من الشباب الموريتاني اليوم وجد في مسرح الهواة متنفسا للتعبير عن همومه وهو ما نجحت فيه دور الشباب وبعض النوادي والجمعيات المسرحية.

وجدد يامني ترحيب مركزه بجميع الشباب، مشددا على أن أبوبه ستظل مفتوحة أمام إبداعاتهم المسرحية الجادة مع تقديم كل الوسائل المتاحة لمساعدتهم في تحقيق طموحاتهم الفنية.   وكان هذ العرض  متميز وهادف وعالج قضاياء  جوهرة  وجديرة بالمعالجة  ولقد  داب المركز علي استضافة هذالنوع من  المسرحيات الهادفة والمعالجة  لبعض  الظواهر