اجتماع بين قطاع الصحة والشركاء المالين والفنيين

سبت, 02/25/2023 - 06:19

 

احتضنت وزارة الصحة مساءالجمعة،  الاجتماع الدوري للشركاء الفنيين والماليين للقطاع الذي انعقد برئاسة وزير الصحة المختار ولد داهي.

  وناقش الاجتماع ، الذي ينعقد كل شهرين ، محفظة التعاون الفني والمالي مع الشركاء، بالإضافة إلى استعراض مدى تقدم العمل في الاستراتيجيات والمشاريع قيد التنفيذ.

كما تطرق الاجتماع لعديد القضايا من بينها الوضعية الوبائية، ووضعية التغذية، والحسابات الوطنية للصحة، ومسح “SARA”، وصحة الأم والطفل، ومصالح العون الطبي الاستعجالي “سامي”؛ والصحة المجتمعية والمتنقلة، وتوفير الأدوية الأساسية ذات الجودة من خلال برنامج “ميسر”، والتأمين الصحي الاختياري من خلال الصندوق الوطني للتأمين التضامني.

ويهدف هذا اللقاء إلى تقييم البرامج الصحية الحالية، ووضع خارطة طريق للسياسات الصحية المستقبلية للرفع من قدرات وأداء قطاع الصحة.

رئيس بعثة الاتحاد الأوربي في موريتانيا السفير غويليم جونس أكد باسم الشركاء الفنيين والماليين مواصلة دعم القطاع الصحي لتنفيذ برامجه ومشاريعه ، بهدف توفير الخدمة الصحية وتسهيل ولوج المواطنين إليها.

وقد شارك في الاجتماع، الممثلة المقيمة لمنظمة للصحة العالمية، والممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للطفولة، والممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان، ومديرة الوكالة الفرنسية للتعاون، وممثلين لكل من منسقية منظمات الأمم المتحدة، والبنك الدولي، والتعاون الاسباني، والتعاون البلجيكي، إضافة إلى بعض معاوني الشركاء الحاضرين.