اختتام مؤتمر حول مستقبل النقل الجوي في موريتانيا

ثلاثاء, 03/07/2023 - 19:37
 

اختتمت اليوم في نواكشوط أعمال مؤتمر مستقبل النقل الجوي المنظم من طرف وزارة التجهيز والنقل بالتعاون مع شركة “آفروبورت” تحت عنوان “مستقبل النقل الجوي في موريتانيا”.

وكان من بين المواضيع التي تم تناولها خلال هذا المؤتمر مناقشة مستقبل النقل الجوي بين المسؤولين الحكوميين وهيئات تنظيم الطيران المدني والمختصين في الصناعة.

وشهد اختتام المؤتمر توقيع رئيس المجلس العالمي للمطارات بإفريقيا و المدير العام لشركة مطارات موريتانيا مذكرة تفاهم ،وذلك لدعم قدرات شركة مطارات موريتانيا.

وقال الامين العام لوزارة التجهيز والنقل السيد انوي الشيخ اعبيدي إن المؤتمر ناقش العديد من المداخلات والمواضيع العامة حول النقل الجوي خاصة ما يتعلق بالرفع من مستوى اداء مطار نواكشوط الدولي أم التونسي.

وأضاف أنه في إطار توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني حظى النقل بصفة عامة باهتمام بالغ من خلال العمل على تطوير بنائه المؤسسي ، مشيرا أن النقل يعتبر رافعة اقتصادية تساهم بشكل كبير في دفع الاقتصاد الوطني.

حضر اختتام المؤتمر الأمين العام لوزارة المالية والأمين العام لوزارة التحول الرقي والابتكار وعصرنة الإدارة وعدد من أطر الوزارة والمهتمين