وقالت المنظمة الخيرية إن هذا الدعم يأتي في إطار “شراكة مُثمرة وهامة” مع مندوبية “تآزر” في سياق ما سمته “الدعم الحكومي الموجه لذوي الدخل المحدود”.

وأوضحت المنظمة أن التوزيعات النقدية استهدفت تعاونيات من “معيلات الأسرة وحملة الشهادات والمطلقات والأرامل، حيث تم منح كل تعاونية مبلغا ماليا قدره 400 ألف أوقية قديمة، أي بمبلغ إجمالي قدره أربعة عشر مليون أوقية قديمة”.

وقالت رئيسة منظمة الوعي الخيرية مريم بنت المجتبى، إنها “تثمن هذه اللفتة الكريمة التي تعد فاتحة تعاون هام بين منظمة الوعي ومندوبية تآزر”.

وأضافت أن “هذه المساعدة من شأنها أن تنعش الحياة الاقتصادية لهذه التعاونيات، ومن خلفها مئات الأسر، خاصة أنها تأتي قبل أسبوعين من شهر رمضان المبارك”.

وعبرت رئيسة منظمة الوعي الخيرية عن “امتنانها للدور التضامني الوطني الذي تضطلع به مندوبية تآزر، خاصة في المجالات الاجتماعية الأكثر مساساً وارتباطا بحياة المواطنين، وهو ما يدخل في صميم اهتمامات وتعهدات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يولي أهمية خاصة للطبقات الهشة من المجتمع خاصة النساء”.

وقالت المنظمة إن التعاونيات المستفيدة من المساعدات النقدية “أشادت بالجهود الإنسانية والخيرية لرئيس الجمهورية، والتي يستفيد منها المواطنون من خلال مندوبية تآزر”.