المكتب الإعلامي برئاسة الجمهورية يستقبل مدير عام "يونا" - يوم امس في مقرها

خميس, 03/16/2023 - 06:03
 

استقبل السيد محمد السالك ولد إبراهيم مدير المكتب الإعلامي برئاسة الجمهورية، زوال اليوم بمكتبه المدير العام لوكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي السيد محمد عبد ربه اليامي، الذي عبّر عن سعادته بهذه الزيارة معتبرا إياها فرصة للتبادل والنقاش بهدف تحقيق الأهداف المنشودة التي تسعى المنظمة وأجهزتها المختصة بالإعلام إلى تنفيذها وفق خطة عمل مدروسة حسب وصفه.

هذا، وتطرق الجانبان لمجموعة من القضايا، منها العمل معا من أجل جعل موريتانيا منصة تبادل ثقافي ديناميكية، وإبراز ما تزخر به من كنوز ثقافية ومعرفية ومقدرات اقتصادية وسياحية  مختلفة.

وقد أكد السيد محمد السالك ولد إبراهيم، من جانبه أمام ضيفه على عدة نقاط أولها أن موريتانيا ما بعد الإستقلال لم تكتشف بعد بالقدر الكافي في أرجاء العالم الإسلامي، ولم يتم تسويقها لحد الآن بالطريقة المناسبة. وأن هذا اللقاء هو فرصة حقيقية لوضع نواة عمل إعلامي مشترك فعال، يمكن البناء عليه من أجل تعميق التواصل وتبادل الخبرات وتعزيز القدرات سبيلا نحو تحقيق أهداف الاتحاد من خلال مساعدة موريتانيا على التعريف بها وبمقدراتها أكثر إسلاميا ودوليا..

وأضاف مدير المكتب الإعلامي برئاسة الجمهورية أن المجال الرقمي هو قلب المعركة سواء على الجانب الاتصالي أو الثقافي أو الإقتصادي، مؤكدا على أولوية العمل على إيجاد طرق مهنية وفعّالة لمحو بعض الصور النمطية السلبية المنتشرة، وإبراز النواحي الإيجابية وكذا إمكانات البلاد الكبيرة والمتميزة على مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى تمهين وتطوير الكوادر الصحفية، مشيرا إلى استعداده لتقديم أي تسهيلات من شأنها إنجاح هذه الجهود، ومتعهدا في نهاية الإجتماع على مواصلة تعزيز التعاون والتبادل مع الاتحاد.

حضر الاجتماع إلى جانب مدير المكتب الإعلامي برئاسة الجمهورية كل من مدير الوكالة الموريتانية للأنباء  محمد فال عمير وأعضاء المكتب الإعلامي أحمد ولد البو والمصطفى ولد محمد ولد البو واتفرح أحمد دوله.