محمد احمد بن محمد الامين وزير الداخلية يشرف على تدشين مفوضية شرطة خاصة بالقصر بتفرغ زينه

خميس, 03/16/2023 - 22:18

 

أشرف وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد احمد ولد محمد الأمين رفقة المدير العام للأمن الوطني الفريق مسغارو ولد سيدي اليوم الخميس بمقاطعة تفرغ زينة في ولاية نواكشوط الغربية على تدشين مفوضية للشرطة تعنى بالقصر المتنازعين مع القانون وذلك في اطار الفعاليات المخلدة للذكرى ال62 لعيد الاستقلال الوطني.

واستعرض الوزير رفقة المدير العام للأمن الوطني وحدة من الشرطة الوطنية أدت لهما تحية الشرف قبل أن يصافح الوزير كبار الضباط وقادة المكاتب والمديريات بالإدارة العامة للأمن الوطني.

كما قام الوفد بجولة داخل مختلف مكونات هذه المفوضية حيث قدمت له شروح حول المعايير الفنية التي تم على أساسها تشييد هذه المنشأة الأمنية والتي تراعي المهام الموكلة لها وخصوصيتها كمفوضية للشرطة تعنى بالقصر المتنازعين مع القانون.

وتم تشييد هذه المفوضية على نفقة الإدارة العامة للأمن الوطني, حيث تقع على مساحة تبلغ 517 مترا مربعا بالإضافة إلى ملحقات إضافية مثل أماكن الحراسة الخارجية ومرآب للسيارات وساحة للعلم, وفق معاير معمارية وفنية خاصة اعتمدتها الإدارة العامة للأمن منذ سنوات.

 وتتوفر المفوضية على أقسام للشرطة القضائية والشرطة الفنية والعلمية والهيئة الحضرية والاستعلامات والسكرتاريا بالإضافة إلى قاعات ومكاتب ومكتب خاص للمفوض.