افتتاح مفوضيتين واحد في تفرغ زينه والثانية في توجنيين من طرف وزير الداخلية

خميس, 03/16/2023 - 22:32

أشرف معالي وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد احمد ولد محمد الأمين رفقة المدير العام للأمن الوطني الفريق مسغارو ولد سيدي اليوم الخميس بمقاطعة تفرغ زينة في ولاية انواكشوط الغربية على تدشين مفوضية للشرطة تعنى بالقصر المتنازعين مع القانون وذلك في اطار الفعاليات المخلدة للذكرى ال62 لعيد الاستقلال الوطني.

واستعرض معالي الوزير رفقة المدير العام للأمن الوطني وحدة من الشرطة الوطنية أدت لهما تحية الشرف قبل أن يصافح الوزير كبار الضباط قادة المكاتب والمديريات بالإدارة العامة للأمن الوطني.

كما قام الوفد بجولة داخل مختلف مكونات هذه المفوضية حيث قدمت له شروح حول المعايير الفنية التي تم على أساسها تشييد هذه المنشأة الأمنية والتي تراعي المهام الموكلة لها وخصوصيتها كمفوضية للشرطة تعنى بالقصر المتنازعين مع القانون.

وحول الخصوصيات الفنية لهذه المنشأة الأمنية أوضح المفوض الرئيس المختار إسلمو، مدير إدارة العتاد والبنى التحتية بالإدارة العامة للأمن الوطني في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن هذه المفوضية الجديدة التي تم تشييدها على نفقة الإدارة العامة للأمن الوطني تقع على مساحة تبلغ 517 مترا مربعا بالإضافة إلى ملحقات إضافية مثل أماكن الحراسة الخارجية ومرآب للسيارات وساحة للعلم.

وأضاف أن تشييد المفوضية المتخصصة والمكونة من طابقين تم طبقا لمعاير معمارية وفنية خاصة اعتمدتها الإدارة العامة للأمن الوطني منذ سنوات وتتوفرعلى أقسام للشرطة القضائية والشرطة الفنية والعلمية والهيئة الحضرية والاستعلامات والسكرتاريا بالإضافة إلى قاعات ومكاتب ومكتب خاص للمفوض.

وحضر حفل التدشين السيد محمد محفوظ إبراهيم أحمد، الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية ووالي انواكشوط الغربية السيد أمربيه ربو بوننه ولد عابدين وحاكم مقاطعة تفرغ زبنه وعمدة بلديتها.

كما أشرف الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية السيد محمد محفوظ إبراهيم أحمد، رفقة المدير العام للأمن الوطني الفريق مسغارو ولد سيدي زوال اليوم الخميس بمقاطعة توجنين في انواكشوط الشمالية على تدشين مفوضية شرطة توجنين رقم (4)، التي تقع بالقطاع 22 من منطقة ترحيل توجنين.

واستعرض الأمين العام رفقة المدير العام للأمن الوطني وحدة من الشرطة الوطنية أدت لهما تحية الشرف قبل أن يصافح الأمين العام كبار الضباط من قادة المكاتب والمديريات بالإدارة العامة للأمن الوطني.

وبعد قطع الشريط الرمزي إيذانا بدخول المفوضية الجديدة، المدشنة في إطار الفعاليات المخلدة للذكرى ال 62 لعيد الاستقلال الوطني، مجال العمل الأمني قام الوفد بجولة داخل مختلف مكونات المفوضية حيث قدمت له شروح حول المعايير الفنية التي تم على أساسها تشييد المنشأة الأمنية والتي تراعي المهام الموكلة لها في المنظومة الأمنية الوطنية.

وحول الخصوصيات الفنية لهذه المنشأة الأمنية أوضح مدير إدارة العتاد والبنى التحتية بالإدارة العامة للأمن الوطني، المفوض الرئيس السيد المختار إسلمو، في تصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للأنباء أن المفوضية الجديدة التي تم تشييدها على نفقة ميزانية الإدارة العامة للأمن الوطني في هذا الحي الجديد من العاصمة تقع على مساحة تبلغ 517 مترا مربعا مع بعض الملحقات الأخرى مثل أماكن الحراسة الخارجية ومرآب للسيارات ومقهى وحمامات عمومية وساحة للعلم.

وقال إن تشييد هذه المفوضية المكونة من طابقين تم طبقا للمعاير المعمارية والفنية الخاصة التي اعتمدتها الإدارة العامة للأمن الوطني منذ سنوات وتتوفر على أقسام للشرطة القضائية والشرطة الفنية والعلمية والهيئة الحضرية والاستعلامات والسكرتاريا بالإضافة إلى قاعات ومكاتب ومكتب خاص للمفوض.

وحضرت حفل التدشين والي انواكشوط الشمالية السيدة أطفيله بنت محمدن وحاكم مقاطعة توجنين وعمدة بلديتها.