وزارة الشؤون الاجتماعية توزع المبالغ المالية للمستفيدين من برنامج رمضان 2023 في انواكشوط الغربية

جمعة, 04/14/2023 - 06:42

 

 

سلمت وزارة العمل الاجتماعي و الطفولة و الأسرة  الخميس بمقر الإدارة الجهوية للعمل الإجتماعي بولاية انواكشوط الغربية، المخصصات المالية لصالح 10.000 اسرة من الاكثر احتياجا ضمن البرنامج الخاص لرمضان 2023.

و تأتي هذه التقسيمات للرفع من القدرة الشرائية للمواطنين المحتاجين في العشر الأواخر من شهر رمضان .

و أكد المدير  الجهوي للعمل الاجتماعي بولاية انواكشوط الغربية السيد محمد عبد الرحيم ولد حمادي بالمناسبة أن البرنامج ستستفيد منه أسر قدامى ومتقاعدي الجيش الوطني و الأسر التي تعيلها نساء و أصحاب الأمراض المزمنة و أسر الأطفال متعددي الإعاقة و أمهات التوحد.

وأضاف أن ولاية انواكشوط الغربية بمقاطعتها الثلاث لكصر، تفرغ زينة، السبخة، ستستفيد 273 من النساء المطلقات والأرامل والنساء معيلات الأسرة من ذوي الدخل المحدود والنساء ضحايا النزاعات الأسرية والنساء من المجموعات الهشة وبعض النساء من ذوي الإعاقة و الأمراض المزمنة المسجلات بقاعدة بيانات الإدارة، بمعدل 50.000 ألف أوقية قديمة للمرأة الواحدة أي بغلاف مالي يبلغ 13.6.50.000 مليون أوقية قديمة.

و من جهته أعرب الأمين العام لرابطة قدماء و متقاعدي الجيش الوطني الرائد عالي ولد حاج ويس عن شكره لقطاع العمل الإجتماعي و الطفولة و الأسرة على الدعم المتمثل بمبلغ مالي يناهز 45 مليون قديمة موزعة على 900 من أسر قدماء و متقاعدي الجيش الوطني.

و كانت معالي وزيرة العمل الإجتماعي والطفولة والأسرة أطلقت يوم الخميس الماضي في انواكشوط البرنامج الخاص لرمضان 2023 من خلال تحويلات نقدية لصالح 10.000 أسرة من الأسر الأكثر احتياجا على عموم التراب الوطني، بغلاف مالي يبلغ 500 مليون أوقية قديمة من نفقة الدولة.

وحضر تسليم المبلغ المالية الوالي المساعد لانواكشوط الغربية و حاكم مقاطعة تفرغ زينة و عمدتها و ممثلة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.